الفجيرة نيوز

أكد سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن المرأة الإماراتية حققت خطوات متقدمة أهلتها لتبوء مناصب قيادية حيوية في الدولة وقال: إن ذلك جاء نتيجة لرؤية وحرص القيادة الرشيدة على تمكين المرأة والاهتمام بالتعليم العالي للفتيات حتى أصبحت لها مكانتها في بمختلف والوزارات الاتحادية والدوائر المحلية والمؤسسات بالدولة. وأشار الجاسم إلى أن يوم المرأة العالمي هو فرصة للاحتفال بإنجازات المرأة الإماراتية وما وصلت اليها من تقدم علمي وفني بدعم من قيادتنا الرشيدة.

ونوه الجاسم خلال احتفال الغرفة بيوم المرأة العالمي، بالدور البارز لسمو الشيخة فاطمة بن مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، (أم الإمارات)، في ذلك، حيث أطلقت العديد من الاستراتيجيات في تمكين المرأة. كما تقدم الجاسم بالتقدير والعرفان لأمهات الإمارات وأمهات الشهداء وكل نساء الإمارات العاملات في مختلف المجالات وأثنى على جهودهن المخلصة في تربية الأجيال وصناعة قيادات المستقبل وبذلهن الغالي والنفيس لخدمة الوطن وعلو مكانته ورفعة اسم الإمارات عالياً .

وقال الجاسم : إن التوازن بين الرجل والمرأة، أصبح من أهم متطلبات نجاح وازدهار المجتمعات المتحضرة، وإن التوازن بين الجنسين في الحقوق والواجبات، هو أحد السبل الرئيسة لتحقيق السعادة والأمن والاستقرار والرخاء والتقدم للشعوب.وأكد أن دولة الإمارات كانت سباقة في هذا المضمار، بما كفلته للمرأة من مساواة مع الرجل في مختلف مجالات الحياة.

وأضاف: “انطلقت مسيرة نهضة المرأة في الثاني من ديسمبر عام 1971 في إطار المشروع التنموي الطموح للقائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، لبناء الوطن والمواطن، انطلاقاً من نظرته الثاقبة والحكيمة بأن المرأة هي نصف المجتمع ولا يمكن بناء وتطوير المجتمع من دون مشاركة المرأة فيه ، وهي الرؤية التي تعمقت في فكر ونهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من خلال إرساء الخطط والبرامج المختلفة لتمكين المرأة في كافة المجالات السيادية، وتعزيز مكانتها ودورها الريادي في مختلف مواطن صنع القرار،وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات.

وقام سعادة خالد الجاسم بتوزيع هدايا رمزية للموظفات في الغرفة والتقاط صورة تذكارية معهن بحضور سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة.