مع ساعات الصباح الأولى ومنذ ليل امس يتواصل تساقط أمطار مختلفة الشدة بين الغزيرة والمتوسطة على معظم مناطق الإمارات، فيما تتوقع الأرصاد أن تسود الدولة حالة جوية غير مستقرة تستمر حتى الاثنين.

وتتساقط الأمطار مفي جبل حفيت ومبزرة الخضراء وعموم مدينة العين ، كما على الطريق بين دبي والعين .

وتتفاوت حدة الأمطار بين الغزيرة والمتوسطة بالاضافة إلى انها مصحوبة بالرعد والبرق وتتواصل في عموم الدولة .

ودعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي السائقين لأخذ الحيطة والحذر عند القيادة وتجنب أماكن تجمعات المياه في هذه الأجواء الماطرة ، متنمية السلامة للجميع .

وبحسب مركز الارصاد تتزايد كميات السحب اليوم وتتساقط أمطار قد تكون رعدية أحياناً، والرياح نشطة السرعة بوجه عام، وقوية أحياناً، خاصة فوق البحر والمناطق المكشوفة، ومثيرة للغبار والأتربة وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر شديد الاضطراب بوجه عام في الخليج العربي ومضطرب إلى شديد الاضطراب في بحر عمان.

ومن المتوقع أن يزداد تعمق المنخفضات الجوية العلوية والسطحية من اليوم إلى الاثنين ليستمر تزايد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة وتتخللها بعض السحب الركامية تكون مصحوبة بسقوط أمطار قد تكون رعدية في بعض المناطق ومختلفة الشدة.

وتشهد إمارة رأس الخيمة منذ الصباح هطول أمطار غزيرة مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة حيث وصلت 6 درجات على جبل جيس كما أدت لجريان الشعاب الجبلية جذبت عشاق الطبيعة ومطاردي الأمطار لرصد وصول المياه لمناطق الاودية.

وأكد محمد الشميلي ان الأمطار الغزيرة أدت لجريان أغلب الشعاب الجبلية في المناطق الشمالية برأس الخيمة مثل وادي البيح ووادي حقيل، متوقعا جريان الأودية خلال الساعات القادمة في ظل استمرار هطول أمطار الخير.

البيان