تمكنت شرطة العين أخيرا من القبض على المجرم “ح. ر.ب” 32 عاما، عربي، والذي تميز بارتدائه (قناعا للرأس) ليخفي وجهه خلال ارتكابه جرائمه التي تنوعت بين اغتصاب وسرقة ومحاولات انتهاك حرمة الآخرين والتي كان يقوم بها مستهدفا ضحاياه من النساء في مجمعات سكنية بمدينة العين حيث يقوم الرجل المقنع الذي يعمل محاسبا بمراقبة الضحية ومن ثم يحاول تنفيذ جريمته بتهديد النساء بسلاح أبيض.

شرطة العين وعلى أثر تلقيها نحو 6 بلاغات حول نفس الاساليب التي يتبعها المتهم نصبت له كمينا وتمكنت من ضبطه مؤخرا وهو من الجنسية العربية بعد الاشتباه بارتكابه جرائم في مجمعات سكنية، يستهدف فيها ضحايا من النساء، والاعتداء على بعضهن بعد تهديدهن بسلاح أبيض. وكشفت الشرطة أن الرجل المقنع يعمل بوظيفة محاسب في أحد المستشفيات في المدينة، ويدعى “ح . ر.ب” في الثانية والثلاثين من العمر ومن احدى الجنسيات العربية. وأرجع العميد حمد عجلان العميمي، مدير مديرية شرطة العين، تفاصيل الوقائع إلى تواريخ مختلفة، بدأت بتلقي مراكز الشرطة 6 بلاغات متشابهة الإفادة في الأسلوب الإجرامي، حول اقتحام شاب “مقنع في بعض الأحيان” مجمعات سكنية.

وقال ان التقارير الجنائية أوردت حالة اغتصاب واحدة، و4 جرائم مختلفة شملت: سرقة، وتعدياً منزلياً، وتهديداً وانتهاك حرمة الغير، لافتا الى أنه تم على الفور بدء إجراءات البحث والتحري عن الفاعل، وتشكيل فريق عمل من قسم التحريات والمباحث الجنائية لهذا الشأن. وأكد أن وجود “الشرطي السري” في محيط المجمعات السكنية التي قد يستهدفها الجاني، ساهم في ضبطه متلبساً عند قيامه بجريمة اعتداء مماثلة. وأضاف إن الجاني اعترف بمعظم الجرائم التي تورط فيها، وأنه كان يقوم بمراقبة ضحاياه من النساء، ويدخل إليهن في مساكنهن عبر النوافذ، ويهددهن بواسطة سكين والاعتداء على بعضهن.

ودعا الجمهور إلى عدم التردد في إبلاغ الشرطة عن أي مظاهر أو سلوكيات سلبية، وهو أمر يساهم في تعزيز منع الجريمة وإحباطها قبل وقوعها؛ مؤكداً أن عناصر الشرطة تقف بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن المجتمع

– البيان