الفجيرة نيوز- تحظى خصائص الحماية مع أجهزة الأمان الموثوقة بأهمية وأولوية كبيرة لدى الجميع، وبالنسبة للباحثين عن أفضل الأنظمة المتقدمة والآمنة في مجال التقنية فقد قدمت لهم شركة “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) أنظمة جديدة ومتقدمة للاتصال المرئي الداخلي والمراقبة المنزلية تعتمد على تقنية الاتصال اللاسلكي. ويتمكن زوار منصة باناسونيك في “أسبوع جيتكس للتقنية” من تجربة الأداء وقدرة المراقبة عن بُعد وغيرها من المزايا الخاصة بالمنتجات الجديدة. كما يمكنهم أيضاً استعراض مجموعة منتجات عام 2015 المقبل بخصوص أنظمة المراقبة المنزلية.
تتضمن فئة VL الجديدة الخاصة بحلول الاتصال المرئي الداخلي ثلاثة أنظمة مختلفة للاتصال الداخلي – VL-SWD501 وVL-SW251 وVL-SF70 حيث تُقدِّم جميعها سُبلاً ملائمة ومختلفة للمستخدمين لمراقبة سلامة منازلهم والتحكم في إمكانية الوصول للبوابة الرئيسية من أي مكان في المنزل.
تمتلك أنظمة المراقبة المنزلية الجديدة أربع حزم، هي: طاقم كاميرات المراقبة ذات تقنية DIY (افعل بنفسك) (‏KX-HN6002) وطاقم المراقبة والتحكم (KX-HN6003) الذي يتيح للعملاء إمكانية مراقبة منازلهم من الداخل والخارج عن بُعد من خلال هواتفهم الذكية. كما يتوفر أيضاً طاقم تشغيل السلامة المنزلية (KX-HN6000) الذي يوفر إخطارات تنبيه عبر كلٍّ من الهواتف والهواتف الذكية باستخدام تقنية الفيديو. كما أن من السهل إعداد الاتصال اللاسلكي وتشغيله دون مواجهة صعوبات. وكذلك يتمكن المستخدمون من شراء طاقم مراقبة الطفل (KX-HN6001) المزود بجهاز استشعار في الكاميرا الداخلية التي ستُبين ما إذا كان الطفل يبكي ومن ثم تُرسل تنبيهاً إلى الوالدين عبر تطبيق الهاتف الذكي. يعمل النظام كلياً عبر شبكة الواي فاي كما يمكن إعداده بسهولة باستخدام الهاتف الذكي.
ويعد نظام VL-SWD501 النظامَ المتميز الذي يجذب إليه الأنظار من بين الأنظمة الثلاثة المختلفة للاتصال الداخلي، فهو طراز لاسلكي متميز وحديث حيث يتضمن وحدة للباب ووحدة مراقبة رئيسية ووحدات مراقبة فرعية لاسلكية يمكن توصيلها بست وحدات. فوحدة المراقبة الرئيسية هي شاشة عريضة تعمل باللمس مقاس 5 بوصات تعرض وجه كل زائر عند الباب بوضوح من خلال وحدة الباب الرئيسية. وفي حالة مواجهة صعوبة في التعرف على الشخص يمكن تكبير الصورة على شاشة هذا الجهاز السهل الاستخدام بلمسة واحدة فقط. هذا ويدعم طراز VL-SWD501 تسجيلات بطاقة SD لتخزين عدد من مقاطع الفيديو تصل إلى 3000 مقطع (كل فيديو 30 ثانية) للزوار. يجعل خيار كاميرا الاستشعار اللاسلكية المضافة ومجموعة أجهزة الاستشعار والأجهزة المتعددة الوظائف من نظام VL-SWD501 نظاماً متكاملاً لسلامة المنزل.
أما الطراز اللاسلكي المطابق للمعايير- VL-SW251 فإنه يتضمن أيضاً نفس الأجهزة الثلاثة مثل طراز VLSWD501، والتي يمكن توصيلها بأربع وحدات. وفي إطار حرص شركة “باناسونيك” على تقديم منتجات تضمن التوافق والملاءمة تتيح وحدة المراقبة الفرعية اللاسلكية للمستخدم إمكانية التحقق من الزوار من خلال شاشة العرض والاستجابة الفورية من أي مكان في المنزل دون مخاوف من مواجهة الصعوبات من التوصيلات. وعلاوة على ذلك، فإن وحدة الباب مزودة بمصباح LED للرؤية الليلية الذي يحسن ألوان شاشة عرض الزوار الموجودين في نطاق 50 سم في الظلام. كما تتمكن الكاميرا الرئيسية من التقاط ما يقرب من ثماني صورة متتابعة وثابتة للزوار.