الفجيرة نيوز- أقيم مساء الأربعاء 4 ابريل الجاري “كرنفال الربيع الطلابي ” الذي نظمته إدارة المركزالثقافي في دبا الفجيرة ضمن برامج وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الموجهة لطلاب المدارس لشغل أوقات الفراغ خلال عطلة الربيع.

وشاركت في الفعاليات التي أقيمت في حديقة دبا الفجيرة العامة عدة جهات حكومية وأهلية هي : بلدية دبا الفجيرة، جمعية دبا الفجيرة لللثقافة والفنون والمسرح، جمعية الفجيرة الخيرية، و جمعية بيت الخير، والمكتبة العامة بدبا الحصن، مركز الطفل بدبا الحصن، ومركز الفنون بدبا الحصن.

و تضمن الكرنفال العديد من الفقرات على مدى ثلاث ساعات متواصلة قدمت خلالها عروض لمسرح العرائس التابع للمكتبة العامة دبا الحصن كما أثارت عروض ألعاب الخفة المقدمة من قبل عبد المجيد عبدالله دهشة واعجاب الحضور بجميع فئاتهم.

ونظمت مسابقة بعنوان “كلنا ثقافة” ، وورشة فنية حول مهارات لف الورق، إلى جانب إقامة ورشة حول المجسمات الخشبية ، ومسابقات للاطفال ، ومرسم حر بالاوراق الملونة ، مع مشاركات أخرى تضمنت مشهدا لمسرح العرائس ، وقراءة قصة قصيرة و تلخيصها ، ورشة صنع كتاب من المجلات.

كما شارك الطلاب من مختلف المراحل والأعمار في فعاليات الكرنفال الأخرى مثل: الرسم على الوجوه ، وعرض نتاجات الإبداع العلمي ، ورشة تعليم الرسم ، ومعرض الأسر المنتجة ، و منطقة الألعاب في ساحة الحديقة العامة في دباالفجيرة.