دشنت القيادة العامة لشرطة الفجيرة جهاز «منطقتي» للخدمة الذاتية في مركز اللولو مول بالفجيرة والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الإمارة، حيث يقدم مجموعة من الخدمات لكافة العملاء منها الاستعلام عن الحوادث المرورية وطلب شهادة لمن يهمه الأمر للنزلاء الموقوفين والمحكومين مع إمكانية تقديم طلب وظيفة للباحثين عن عمل، والاستعلام عن المخالفات المرورية وغيرها.
وافاد العميد محمد الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة بأن هدف القيادة من وراء إطلاق هذه الخدمة الإلكترونيّة الجديدة، وتدشينها في الامارة جاء لخدمة مصالح المتعاملين وتسهيل الإجراءات عليهم بتوفير الخدمات في أماكن عامة على مدار الساعة ما يغنيهم تكبد مشاق الحضور للمبنى او الاستئذان من العمل، الى جانب تسريع الخدمات المقدمة للجمهور.
وتخفيف الضغط على الموظفين في الجهات الامنية بالامارة، واستثمار وقتهم في مسارات وظيفيّة أخرى وبإنتاجيّة أعلى، وفي افكار ابداعية تساهم في تطوير العمل والارتقاء به الى الافضل وذلك تجسيدا لرؤية القيادة الرشيدة بالدولة نحو الريادة، وتوجيهات وزارة الداخلية في الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة، وتوظيفها في تقديم الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن.
ويرتبط جهاز الخدمة الذاتيّة «منطقتي» بنظام الكتروني سلس وسهل الاستخدام، يمكن استخدامه من خلال شاشة لمس تشمل سلسلة من الاختيارات وتوفر دليل المستخدم في أماكن وجود أجهزة الخدمة، وينجز المعاملات على وجه السرعة، من ضمنها خدمات الدفاع المدني وذلك في الحالات الطارئة والأعطال الفنية التي تستدعي وجود رجل الإطفاء في الوقت المحدد ضمن زمن الاستجابة..
كما يقدم خدمات تعريفية عن مهام الإدارة، حيث يستطيع العميل الحصول على البيانات والمعلومات دون الذهاب إلى الإدارة وذلك فيما يختص بالاحوال الشخصية وجوازات السفر والإقامة واذون الدخول والخروج عبر مطار الفجيرة الدولي وميناء الفجيرة البحري.
وأشار ابن غانم الكعبي أن الجهاز يشمل حزمة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بكافة الجهات الامنية بإمارة الفجيرة، مؤكدا أن هذه الفكرة الإبداعية أتت بناء على دعم ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في استقطاب الأفكار الإبداعية والتحفيز على تقديم كل ما يخدم المصلحة العامة..
وهم حريصون كجهات امنية على مواصلة مشوار التقدم والتميز لتحقيق رؤية حكومة الامارات نحو الكفاءة في العمل وتقديم الخدمات ذات التقنيات العالية لكافة شرائح المجتمع، وانهم سيحرصون خلال الفترة المقبلة على ان يتم توزيع نفس الجهاز على مستوى الامارة وضواحيها في الاسواق التجارية الكبرى، لتقديم خدماتهم المتنوعة وتوفيرها في مختلف الاماكن.
جهاز «منطقتي» للخدمة الذاتية في مركز اللولو مول الأول من نوعه على مستوى الفجيرة البيان
كشف العميد محمد الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة أن العام 2015 سيكون عاماً للابتكار في شرطة الفجيرة وذلك تجاوباً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز ثقافة الابتكار وجعلها منهجاً وأضاف أن توجيه سموه يدفعنا كجهات أمنية بإمارة الفجيرة إلى المزيد من الافكار الابداعية لخدمة الوطن والمواطن والمقيم على أرضها.
– البيان