قتل 15 إرهابياً في سيناء، ليرتفع مجموع القتلى منذ بداية العام الجاري إلى 560 قتيلاً، في وقت أحالت النيابة العامة المصرية 379 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية ممن شاركوا في اعتصام ميدان النهضة المسلح في الجيزة في أغسطس 2013 للمحاكمة.
وتفصيلاً، أحال النائب العام المصري هشام بركات، أمس، 379 من أعضاء التنظيم الإرهابي إلى محكمة الجنايات، في قضية فض اعتصام في أحد أحياء القاهرة الكبرى.
وقال بيان أصدره النائب العام: أمر النائب العام بإحالة 379 متهماً من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية المشاركين في اعتصام ميدان النهضة المسلح في محافظة الجيزة إلى محكمة الجنايات. وأضاف البيان: «كشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهمين من جماعة الإخوان نظموا ذلك الاعتصام المسلح وسيروا منه مسيرات مسلحة لأماكن عدة هاجمت المصريين الآمنين في أحداث مروعة.. ونجم عن أفعالهم الإرهابية سقوط ضحايا من المصريين والشرطة».
وأوضح بيان النائب العام، أن الشرطة دعت المعتصمين في ميدان النهضة إلى إخلاء المكان، «إلا أنهم بادروا باستعمال القوة والعنف مع قوات الشرطة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية من مختلف الأسلحة التي كانت بحوزتهم على القوات». وأشار البيان إلى أن 187 من المتهمين محبوسون احتياطياً على ذمة القضية. وجاء فيه أن النائب العام أمر بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين وحبسهم.
ميدانياً، قتل 15 من عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي في حملات تقوم بها قوات الجيش المصري على أوكار التنظيم المتشدد شمالي سيناء. وقال مصدر أمنى إن الحملة الأمنية الموسعة استهدفت مناطق وقرى بجنوب الشيخ زويد ورفح ودمرت عدداً من البؤر الإرهابية وعثرت على كميات من المواد والعبوات التفجيرية.
وأضاف المصدر أن الحملة استخدمت فيها الطائرات والقوات البرية لقصف ومداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر المسلحة، كما تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدم كقواعد انطلاق لتنفيذ هجمات التنظيم الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

البيان