فازت دولة الإمارات باستضافة المؤتمر العام لمنظمة ” رامسار ” لعام 2018 وذلك خلال الاجتماع الـ48 الذي عقد في مدينة جلاند السويسرية في الفترة من 26 الى 30 يناير الماضي.

كان رئيس وفد الإمارات المشارك في الاجتماع سعادة المهندس محمد سيف الافخم مدير عام بلدية الفجيرة قد قدم طلبا رسميا لاستضافة المؤتمر العام للمنظمة في عام 2018 متضمنا دراسة تفصيلية وشاملة عن أسباب ومسببات نجاح المؤتمر في الامارات في حال انعقد فيها .

وشهد طلب استضافة المؤتمر العام لمنظمة ” رامسار ” لعام 2018 منافسة من بعض الدول الآسيويه أبرزها الصين لكن ملف الامارات كان أكثر جاهزية وإقناعا لاستضافة المؤتمرالذي تستضيفه العام الجاري دولة الأورجواي الصيف المقبل .

ووجه الامين العام لمنظمة ” رامسار ” كريستوفر بريغ رسالة إلى معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه قدم فيها شكره على ما تقدمه الامارات ووزارة البيئة فيها من دعم كبير لهذه المنظمة والحضور الدولي الذي فرضته مما أهلها لاستضافة المؤتمر العالم للمنظمة عام 2018 .. لافتا إلى أنه يتوقع نجاحا لافتا لهذا الملتقى في الامارات نظرا لما تتمتع به الدولة من سمعة حسنة وقيادية عربيا ودوليا .

من جانبه ثمن محمد الأفخم دور وزارة البيئة والمياه وحكومة الفجيرة وبلدية دبي والدعم المقدم لإنجاح مهمة الوفد وتسهيل كافة المتعلقات لاستضافة المؤتمر الذي يعد من أهم المؤتمرات الدولية الخاصه بالبيئة والحفاظ على المسطحات الرطبة في العالم .. مشيرا الى أن الامارات ستكون أول دولة عربية تستضيف هذا المؤتمر المهم .

ولفت الافخم إلى أن فوز الامارات بهذا الاستحقاق الدولي الكبير يعود للدعم الذي توفره القيادة للحفاظ على البيئة والجهود الكبيرة لتكون الامارات دولة تعيش ظروفا مثالية وتحقق نجاحات دائمة على مختلف الصعد .

– وام