الفجيرة نيوز- ( بكر المحاسنة ) برعاية هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام استضاف مسرح جمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح على مدار يومين عرض مسرحية “الجني الاعور” . بحضور سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، ومحمد سيف الافخم أمين عام الهيئة الدولية للمسرح وعضو هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، وإبراهيم علان المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والفنان اسعد فضة مستشار الهيئة، والفنان سلوم حداد و جماهير غفيرة من دبا الفجيرة والمناطق المجاوره .
” الجني الأعور ” من تاليف وإخراج الفنان جمعة علي، وبطولة احمد اسماعيل، والفنانه نهى رأفت وعادل سبيت وعادل الدرمكي وعلي دريدير وبدر الرئيسي ، ونخبة من الفنانين الشباب ، وتشتغل فكرة هذه المسرحية على موضوع “الوسوسة”، حيث يقوم الإنسان بعمل خاطئ نتيجة لأفكار أو أوهام نفسية يوسوس له بها الشيطان أو الآخرون، ويظن أن ما يفعله هو الصواب مما يجعله يقع في شر أعماله وتكون النتيجة مأساوية .

كما تسنتد إلى وسوسة الشيطان لأفراد إحدى الأسر ليخرجوهم من منزلهم ويحتلوه من بعدهم، وهناك من البشر من يتحالف مع هؤلاء الشياطين ويعينهم على بلوغ أهدافهم خدمة للمصلحة الذاتية والأنانية المدمرة . وتجري الأحداث في قالب كوميدي ضاحك على مدى أكثر من ساعتين يجتهد فيه الفنانون لتقديم أحسن ما عندهم.

يقول جمعة علي مخرج العمل: نعتمد القالب الكوميدي لأنه الأنسب في العيد، لكننا لا نغفل معالجة قضايا أساسية في حياة الإنسان، كسوء التصرف وعدم القدرة على تبني الاختيار الصحيح في المواقف المصيرية، واتباع الأوهام التي لا تفضي إلى نتيجة بل قد تدمر حياتنا، ونتوقع أن الإقبال سيكون جيداً، ففي كلباء هناك جمهور مسرحي عريض عودنا على الحضور بكثافة في كل العروض، كما عودناه على أن نقدم له الجديد الذي يمتعه، ويطرح له قضاياه على بساط التشريح، ويزيد من وعيه بالحياة، وهناك خطة لعرض المسرحية في رأس الخيمة وأم القيوين وأماكن أخرى” .

اما الفنانه المبدعة نهى رأفت فتقول : ألعب في المسرحية دور “جنية مصرية” اسمها دعلوية”. وهي ملسونة وقوية وتاخذ حقها بالقوة ولا احد يستطيع التغلب عليها مهما كانت الاسباب .
واضافت رافت : انه قد أعجبها فكرة المسرحية ومضمونها وهو ان البشر هم بنفسهم الشياطين. وتهنىء الفنان المخرج جمعة على على جرأته لجذب 28 فنانا على خشبة مسرح وإدراكه وتحكمه وإبرازه لشباب جدد على الساحة الفنية .يتمتعون بمواهب كوميدية عالية، وقادرين على تقديم أداء ممتع، حيث ان المسرحية إتاحة الفرصة لهذه المواهب لكي تبرز وتثبت قدراتها، دعما للساحة المسرحية الإماراتية .
من جهته أكد سعادة محمد سعيد الضنحاني على ” أننا هدفنا من خلال استضافة عروض مسرحية ” الجني الاعور” على مسرح جمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح الى إضفاء البهجة في نفوسهم الجماهير ومحبي المسرح إلى جانب نشر الوعي الاجتماعي، وتسليط الضوء حول القضايا المختلفة المؤثرة في المجتمع ، بالاضافة الى دعم وتعزيز المسرح في نفوس الجمهور ، ودعم الساحة المسرحية في الامارات بشكل عام والفجيرة بشكل خاص “.