الفجيرة نيوز- تشارك هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في فعاليات الدورة السادسة لمعرض العين للكتاب الذي يأتي تحت عنوان ” العين تقرأ ” خلال الفترة من 27 اكتوبر الجاري ولغاية 2 نوفمبر 2014 بمشاركة 60 عارضاً محلياً يقدمون 55 ألف عنوان في جميع الموضوعات ولا سيما الأطفال.
وتأتي مشاركة الهيئة في هذا المعرض كما أشار سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بناء على توجيهات سمو الشيخ د. راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة في أهمية المشاركة بالمعارض المحلية داخل الدولة وخارجها سعياً للتعريف باصدارات الهيئة وأيضا الترويج لفعالياتها المختلفة بين الأوساط الثقافية.

وقال الضنحاني ” شاركت الهيئة في الدورتين السابقتين لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب بجناح منفصل، وفي معارض خارجية في المنامة والقاهرة وعمّان ومسقط ضمن مشاركة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ونظرا لأهمية معرض العين فقد حرصنا على المشاركة فيه ضمن جناح منفصل و للمرة الأولى “.

وختم الضنحاني بالقول ” ستشارك الهيئة في معرض الكويت الدولي للكتاب خلال شهر نوفمبر المقبل وأيضاً في المعارض العربية الأخرى لتعرض اصداراتها الجديدة وتساهم في التعريف بالفعاليات الدولية التي تقيمها مثل مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما وملتقى الفجيرة الإعلامي وغيرها من الفعاليات ”
يذكر أن الهيئة تشارك بجناح مساحته 18 مترا مربعا تعرض من خلاله عددا من اصداراتها ومن بينها ” الإعلام الجديد للدكتور ياس البياتي، اليازرة وشراع السموم لمحمد سعيد الضنحاني، المهلب من دبا إلى مطلع الشمس للدكتور رياض نعسان آغا، عشر مسرحيات عربية ” النصوص الفائزة بالمسابقة الدولية لنصوص المونودراما بنسختها العربية، قبور ما قبل التاريخ في البثنة، الأصول التاريخية لنشأة المونودراما وغيرها “.