الفجيرة نيوز- أكّد المشرق، المؤسسة المالية الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، عن رعايته لمعرض آرت دبي مودرن 2014، وهو برنامج جديد مكرس للأعمال الفنية من القرن العشرين في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا. ويقدم المعرض أعمال نخبةٍ من الفنانين المعاصرين الذي تركوا بصماتهم على الفن المعاصر، بالإضافة إلى مجموعة من البحوث والمشاريع والندوات والجولات. كما سيكرّم المعرض عدداً من الفنانين الإماراتيين البارزين الذين كان لهم أثرٌ كبير على الحركة الفنية في المنطقة، وساهموا في رسم ملامحها وتطويرها.
وتقام الدورة الثامنة من معرض آرت دبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مدينة جميرا في الفترة من 19 وحتى 22 مارس 2014، ومن المتوقع أن تشهد حضوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين والزوار القادمين من المنطقة وباقي أرجاء العالم.
وفي هذه المناسبة، قال أيمن أبو حبسه، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في المشرق: “لقد عملنا مع شركائنا في معرض آرت دبي لوضع برنامجٍ يحقق أهداف هذا المعرض الفني وفي الوقت ذاته يعكس الاهتمامات الثقافية والاجتماعية والفكرية لعملائنا وضيوفنا. كما أننا متحمسون أيضاً للمستوى الرائع للالتزام واتساع المشاركة في مجال الفنون، ويسرّنا أن نشارك بذلك. لقد كانت منطقة الشرق الأوسط طوال قرون مضت رائدة في الإبداع، وتبقى مساهماتها في مجالات العمارة والتصميم والفنون حتى اليوم مرجعاً هاماً. الالتزام والرعاية من الشركات سيكون لهما دور في عودة التألق وتحقيق الإنجازات المذهلة. ونحن في المشرق نؤمن بضرورة المساهمة الفعالة في هذا المجال”.
واختتم أيمن بالقول: “لطالما اقتنى الناس الأعمال الفنية لأسباب تكون عاطفية، أو لغيرها من الأسباب الشخصية. لكننا في العقد الماضي بدأنا نجد الأعمال الفنية تُشترى كاستثمار وبهدف تحقيق الأرباح، وأصبحت تُعتبر على نحو متزايد كفئة أصولٍ استثمارية لها مؤشرها القياسي. ومرة أخرى، نحن نعتقد أن لنا دوراً مهماً في ضمان احترام نظرة مستثمرينا إلى الفن، والمحافظة عليها وتشجيعها، وفي الوقت ذاته توجيهها لتكون واقعية ومجدية من الناحية الاستثمارية”.