الفجيرة نيوز – احتفلت بلدية الفجيرة ممثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة قسم حماية البيئة اليوم الأحد باليوم العالمي للمياه تزامناً مع جهود الدولة ودول العالم للاحتفال السنوي بهذا اليوم حيث نظمت حملة توعوية و مجموعة ً من الأنشطة للاحتفال بهذا اليوم والتواصل مع الجمهور عبر وسائل الاتصال المختلفة . .
واستهدفت الحملة التوعوية جميع فئات المجتمع، كما تم توزيع ملصقات ونشرات توعوية لترشيد استهلاك المياه على عدد من الدوائر الحكومية و المؤسسات في الإمارة.
وجاءت هذه الفعاليات تحقيقاً لرؤية الامارات 2021 بأن نكون أفضل دول العالم بحلول عام 2021 وتحديداً في مجال الاقتصاد الأخضر والاستدامة. ومن أجل توضيح الأهمية الكبيرة للمياه العذبة ولفت نظر المجتمع العالمي إلى ضرورة القيام بالإدارة المستدامة لموارد المياه.
وتأتي احتفالات البلدية هذا العام باليوم العالمي للمياه تحت شعار “المياه والتنمية المستدامة” لما لهذين العنصرين من أهمية بالغة في حياة البشرية جمعاء، ولما لهما من دور فاعل في التنمية المستدامة التي ينشدها الجميع، حيث تستهدف الفعالية جميع أفراد المجتمع، وتبنى أهداف الفعالية على نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وإبراز جهود الدولة في مجال تحلية المياه وتوليد الطاقة وتوعيتهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه.
ولمواجهة هذه التحديات التي تواجه هذه القضية فيدعو قسم حماية البيئة ببلدية الفجيرة الجميع للترشيد في موارد المياه وعدم الإسراف فيها والمحافظة عليها واستثمارها الاستثمار الأمثل حتى تخدمنا لسنوات طويلة بإذن الله دون المساس باحتياجات أجيالنا القادمة التي سوف تكون في أمس الحاجة لكل قطرة ماء.
كما نأمل من جميع فئات المجتمع تفعيل ترشيد المياه في جميع أمور الحياة من: زراعة، وصناعة، واستهلاك فردي، وأنشطة بشرية أخرى، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم : ” لا تسرفْ وإن كنت على نهر جارٍ”.