الفجيرة نيوز- أقامت كلية إدارة الأعمال شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وفي إطار احتفالات الجامعة بالعيد الوطني 42 ندوة تقاربية بعنوان ” دور إمارة الفجيرة في التنمية الاقتصادية لدولة الامارات العربية المتحدة ” رحب في بدايتها أ. د. علي أبو النور بالضيوف المشاركين في الندوة وموضحا أنها تأتي ضمن رسالة شبكة جامعة عجمان في أبعادها الثلاثة التعليمية والمعلوماتية والاستثمارية ورؤيتها في كسر الحاجز بين المحيط الأكاديمي ومجتمع الأعمال والتي تقوم على التفاعل وتبني الأطروحات البناءة من خلال محاور الندوة والتي تلقي الضوء على التنمية الاقتصادية في إمارة الفجيرة.
بعد ذلك تحدث الدكتور سالم عبده المستشار الفني لحكومة الفجيرة حيث أعطى نظرة كلية عن عملية النهضة والتطور الذي حدث في إمارة الفجير ة في الآونة الأخيرة خاصة وأن الامارة تحتل موقعاً استراتيجيا يؤهلها لتضطلع بأدوار إستراتيجية في إقتصاديات دولة الامارات العربية المتحدة.
وشارك في الندوة أيضاً الكابتن موسى مراد عبد الله مدير عام ميناء الفجيرة متحدثا عن دور ميناء الفجيرة في التنمية الاقتصادية ، وفي انعاش الحركة الاقتصادية والتجارية ، مشيرا الى أن الفجيرة هي ثالث اهم مركز في العالم لعميات تزويد السفن بالوقود بعد روتردام وسنغافورة، وتسعى الى ان تحتل المركز الاول. تم وأبان الخطوات التي تتم لتوسعة ميناء الفجيرة لكي يصبح في غضون سنوات الاول عالميا في تزويد السفن بالوقود”
كما تحدث في الندوة أيضا شريف العوضي مدير عام المنطقة الحرة بالفجيرة عن دور المنطقة الحرة في رفع الناتج المحلي لإمارة الفجيرة من خلال التسهيلات الصناعية والتجارية والتي تمنحها للمستثمرين.
وفي ختام الندوة تم تكريم الذين ساهموا في إنجاح الندوة وتكريم خريجي الكلية المتميزين الذين أنهوا دراساتهم العليا في الماجستير والدكتوراه والذين يتبؤون مناصب مرموقة في القطاعين الخاص والحكومي والجهات المساهمة في البرامج التدريبية لكلية إدارة الأعمال.