الفجيرة نيوز – قدمت جمعية الفجيرة الخيرية مجموعة من المساعدات الطبية بلغت قيمتها 500 ألف درهم لذوي الإحتياجات الخاصة ، وأوضح مدير عام الجمعية علي بن عباد أن مساعدات الجمعية تركزت في شراء أجهزة علاج طبيعي ووسائل تعليمية وكراسي متحركة وتجهيزات خاصة بذوي الإحتياجات الخاصة .
وأشار بن عباد أنه وبناء على توجيهات معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الإدارة ، لم تقتصر المساعدات على المراكز المتخصصة في الفجيرة ودبا فقط بل امتدت إلى منازل الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تنوعت هذه المساعدات لتشمل توفير أجهزة مشي وكراسي حمامات وأكسجين وكراسي متحركة كهربائية وكتب تعليمية وتجهيز غرف بالأثاث بالإضافة إلى بدلات علاجية .
وأوضح بن عباد أن فريق البحث الاجتماعي في الجمعية لا يألوا جهدا في البحث والمتابعة الدقيقة لتلك الحالات الإنسانية في منازلهم سعياً لتوفير احتياجات أبنائنا من ذوي الاحتجاجات الخاصة .
وأفاد بن عباد ، بأن هذه المبادرات ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال جاءت بتوجيهات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بضرورة توفير الدعم المادي والمعنوي لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، والإسهام في تذليل الصعوبات التي يعانونها وتطوير حالتهم الصحية وتحسينها .ودمجهم في المجتمع .