رصدت الشبكة المحلية لرصد الزلازل في بلدية دبي هزة أرضية قوية بالقرب من الحدود الباكستانية بمنطقة سراوان بإقليم سيستان بلوشيستان وشمال شرق دبي على مسافة 675 كم من دبي و800 كم من أبوظبي ومسافة 590 كم من رأس الخيمة.

وسجلت الشبكة الهزة الرئيسية في تمام الساعة الثانية وأربع وأربعين دقيقة بعد الظهر بالتوقيت المحلي للإمارات اليوم بقوة قدرها 7.7 درجات على مقياس ريختر للزلازل وشعر بالهزة معظم قاطني مدن الإمارات على ساحل الخليج العربي رأس الخيمة والشارقة ودبي وأبوظبي ولم تسبب الهزة أية خسائر بدول الخليج .. وسينحصر تأثيرها على جنوب إيران فقط بمنطقة سيستان- بلوشيستان ومناطق باكستان القريبة من الحدود الإيرانية.

وأوضح المهندس محمد مشروم مدير إدارة المساحة في البلدية انه تم رصد الزلزال الرئيسي بوضوح وجاري رصد التوابع لهذا الزلزال والتي لن تسبب أية خسائر بكل مدن الأمارات.

ويقع هذا النشاط بمناطق الحزام الزلزالي شمال غرب المكران كناتج عن اصطدام الصفيحة العربية بالصفيحة الأوروآسيوية، مشيرا إلى أن هذه المناطق ضمن أحزمة الزلازل ولكن مثل هذه القوة من الزلازل لن تؤثر على المنشآت بدبي لبعد مواقع حدوثها كما أن جميع منشآت دبي تم تصميمها طبقا لكود الزلازل.

وطمأن سكان الإمارة على عدم تأثير مثل هذا النشاط الزلزالي على دبي لتمركزه بإيران وبعده عن الإمارة مشيرا إلى أنه اخذ في الاعتبار في حساب كود دبي للزلازل هزة بغرب المكران بقوة 8.3 درجات بمقياس ريختر.

– صورة ارشيفية من زلزال سابق في ايران
البيان