الفجيرة نيوز- أطلقت شركة الإمارات للسيارات، الموزع العام لمرسيدس-بنز في إمارة أبوظبي والشركة الرائدة لمجموعة الفهيم، سيارة مرسيدس-بنز ” القمة في الأداء الرياضي الأنيق” الفئة S كوبيه الجديدة 2015.
تجمع سيارة الفئة S كوبيه الجديدة من مرسيدس -بنز بين الأبعاد الكلاسيكية لسيارة الكوبيه الكبيرة والرياضية مع مستويات الرفاهية العصرية والتقنيات الرائدة. ومع طرحها لأول مرة على مستوى العالم، يمكن تجهيز سيارة الكوبيه الرائعة هذه ذات البابين اختيارياً بنظام التعليق “للتحكّم السحري بهيكل السيارة” MAGIC BODY CONTROL ، مع وظيفة الإمالة عند المنعطفات. ومن أبرز الإضافات الفنية في هذا الطراز تبرز شاشة عرض البيانات على الواجهة الأمامية، وخاصية لوح اللمس. وكميزة اختيارية، تتوفر مصابيح الإضاءة الأمامية LED عالية الأداء، حيث تضم كل منها 47 حبة كريستال من سواروفسكي، ما يمنح السيارة مظهراً أخّاذاً ومتفرّداً.
تتوفر السيارة ذات البابين مبدئياً مع محرّك توربو مزدوج بثماني أسطوانات وبحجم 4,663 سم مكعّب، حيث يوُلدّ طاقة قدرها 335 كيلوواط )ما يعادل 455 حصاناً(.وترتقي تجربة القيادة الرياضية إلى أروع مستوياتها بفضل الصوت المؤثر الذي يصدر عن نظام العادم.
وعند تطوير سيارة الفئة S كوبيه، كانت الغاية المعُلنة حينها تتمثّل في خفض مستوى الضجيج والاهتزازات الناجمة عن حركة الهواء إلى أبعد مدى. ولذلك، استندت مهام التصميم في وقت مبكر إلى خبرات وعلوم الصوتيات من أجل قياس وضبط أقصى أداء ممكن تحقيقه. ومن خلال نجاح في هذه المهمة، تعتبر سيارة الفئة S كوبيه أهدأ سيارة يتم تصنيعها في العالم من حيث الضجيج الناتج عن حركة الهواء.
تمتاز سيارة الفئة S كوبيه بالأبعاد النموذجية لطرز الدفع الخلفي، مُنسجمة مع السمات الواضحة لسيارات مرسيدس ذات الخطوط المنخفضة. فمن غطاء المحرّك العريض بخطوطه الحادة وانتفاخاته البارزة، وأقل مساحة زجاجية مع خط وسطي مرتفع للسيارة، والأقواس البارزة فوق العجلات، وأيضاً العجلات الكبيرة، والمؤثرات البصرية الواسعة للجزء الخلفي، تجتمع هذه العناصر مع بعضها لتعزّز مكانة سيارة الفئة S كوبيه الاستثنائية في عالم السيارات ككل.
وتتمتّع سيارة الفئة S كوبيه بشكل خارجي يلهب الأحاسيس بفضل التناغم الدقيق بين أسطحها المحدّبة والمقعّرة. وبمظهرها المنحوت، تمتاز السيارة بإطلالة كلاسيكية أنيقة للغاية، تجعلها تنسجم تماماً مع الأسلوب المبُهر للتصميم العصري والمتحرّر.
يعتبر التصميم الداخلي لسيارة الفئة S كوبيه الجديدة مزيجاً أخّاذاً لفنون النحت، والعناصر والمكوّنات الحسّية، والمهارة الهندسية الواضحة في بنيتها وهيكلها الأساسي. إن إطلالتها الراقية، وجودة التصنيع، واللمسات الجمالية الاستثنائية، تأتي لتأسر أحاسيس الركّاب وقلوبهم. لذا، فإن التصميم الداخلي للسيارة يمثّل أعلى مستويات “الفخامة العصرية”.