الفجيرة نيوز_ جيهان الصافي
افتتحت سمو الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي مساء الاربعاء 1 أبريل الجاري معرض (09) للمستلزمات النسائية في دورته الثانية والمقام بالخيمة المخصصة له بجانب جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا مقر الفجيرة.
وقامت سمو الشيخة شمسة راعية المعرض برفقة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وسمو الشيخة مدية بنت حمد الشرقي وعدد من سيدات المجتمع بجولة على أجنحة وأقسام المعرض الذي تشارك فيه 46 سيدة أعمال من الدول الخليجية والعربية فضلاً عن الامارات يقدمن أحدث التصاميم في مجال الأزياء والعباءات والجلابيات والإكسسوارات والعطور وغيرها من المشغولات النسائية والتصاميم المتنوعة.
وأشادت سمو الشيخة شمسة بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للمعرض ومايحتويه من ماركات عالمية وتصاميم عصرية وجميع مستلزمات المرأة من أزياء وملابس نسائية وإكسسوارات.
وأشارت سموها الى أن المعرض يهدف الى تحفيز المواهب النسائية وتشجيعهن على التميز في مجال صناعة وبيع مستلزمات المرأة لأن جميع الشركات الخليجية والعربية تراهن بشدة على هذا المجال ليقينها بأن ذوق المرأة العربية متجدد، ويحتاج باستمرار إلى الدعم والاهتمام، فضلاً عن تقديم أحدث التصاميم وأفضل ماركات المستلزمات النسائية للمرأة في الفجيرة وماجاورها.
ويفتح المعرض الذي يستمر حتى الرابع من أبريل الجاري أبوابه يومياً من الساعة الحادية عشرة صباحا ولغاية العاشرة مساء حيث تم تخصيص اليومين الأولين للنساء فقط ويومي الثالث والرابع من أبريل للعائلات.
جاءت فكرة تصميم المعرض المقام في خيمة بمساحة 1500 مترا مربعا مستوحاة من جبال الفجيرة حيث تم ادخال الخشب باللونين الاسود والابيض على شكل مرتفعات في مدخل المعرض، ثم تم توزيع المحلات على جنبات الخيمة، فيما تم تخصيص منطقة عرض أزياء وسط الخيمة على غرار معارض الأزياء العالمية وضعت عليها نماذج من العباءات والجلابيات ذات اللونين البيج والاسود مشاركة من المصممات.
ومن المتوقع أن يستقطب المعرض عدداً كبيراً من الزوار من امارة الفجيرة وبقية إمارات الدولة خلال الأيام الأربعة للتعرف على كل ما هو جديد في عالم الأزياء والملابس النسائية.
يشارك في رعاية هذا المعرض عدد من المؤسسات المحلية والشركات بالفجيرة هي هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، ميناء الفجيرة، شركة الهلال العقارية ،مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، منطقة الفجيرة الحرة، مصنع اسمنت الفجيرة، فندق نوفتيل، الفجيرة لخدمات الطيران، بنك الفجيرة الوطني، آوتكيت دبي والكادي .
يذكر ان اسم المعرض (09) يمثل رمز فتح خط إمارة الفجيرة ليكون مقدمة مثالية للإمارة التي تتمتع بكافة المقومات التي تشجع المواهب المتنوعة على الابداع والابتكار والتميز…كما يسجل المعرض في دورته الحالية المشاركة الأولى للمملكة المغربية.