الفجيرة نيوز- بدأ سائقوا المركبات الخفيفية والثقيلة التي تحتاج سياراتهم لصيانة بمدينة الفجيرة والمناطق المجاورة لها بمراجعة منطقة الفجيرة الصناعية بمقرها الجديد بمدينة الحيل لصيانة الأضرار التي لحقت بمركباتهم جراء الحوادث وأعطاب السيارات الشائعة مثل الماكينة والمحرك والعجلات والكهرباء، إلى جانب استبدال قطع الغيار.

وتقع المنطقة الصناعية الجديدة بالفجيرة بمنطقة الحيل، بمساحة إجمالية تصل إلى 13 كيلومترا مربعا، وتشتمل الصناعية الجديدة على 120 شركة نقليات، و150 مخزنا و50 مصنعا جديدا لمواد البناء و200 كراج، وتتميز المخازن بأحجامها الكبيرة جدا، إلى جانب مغاسل السيارات ومحلات قطع الغيار وورش النجارة والسكراب.

ويذكر أن بلدية الفجيرة باشرت عمليات نقل الصناعية القديمة إلى صناعية الحيل الجديدة، وتعمل حاليا على إزالة كافة المباني المتبقية بالمنطقة القديمة بقرار من المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الفجيرة بنقل الصناعية القديمة وتخصيص صناعية جديدة بمنطقة الحيل بالمعايير والمواصفات العالمية ولاستغلال الصناعية القديمة في مشاريع تخدم أهالي المنطقة.

ويأتي قرار سموه تزامنا مع الطفرة العمرانية والسياحية التي تشهدها الفجيرة، خاصة وأن الصناعية القديمة تقع في قلب المدينة، الشيء الذي لا يتناسب مع مواصفات المدن الحضارية ، حيث تعاني المنطقة من الشوارع المتهالكة والنفايات المتناثرة وانتشار الحشائش والحشرات والكلاب الضالة والتي بدورها تشكل خطرا على صحة الإنسان وتشوه المنظر العام.
وبناء على تخطيط بلدية الفجيرة ووزارة الأشغال العامة فإن المنطقة الجديدة تستوعب أكثر من 1600 منشأة صناعية مهنية وتجارية كانت مرخصة مسبقا.
وتتميز المنطقة الجديدة بتخطيطها الجيد ونظافة شوارعها وانتظام حركة السير، علاوة على اطلالها على الشارع المزود بالإنارة، على خلاف المنطقة القديمة التي عانت من النفايات وكثرة الزقاقات الضيقة والمهمشة والحفر التي تعيق حركة السير وتتسبب في أعطاب المركبات وتدني مستوى الرؤية نتيجة عدم توفر الإنارة.