طالب عالم أزهري بتطبيق “حد القذف” على الداعية السلفي الدكتور عبدالله بدر لتعريضه بسمعة الفنانة إلهام شاهين على الهواء، طبقاً لتقرير نشرته قناة “العربية” التي تبث من دبي على موقعها الإلكتروني.

ووفقاً للمصدر فإن العالم الأزهري الشهير الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وهو أعلى هيئة فقهية في الأزهر، قال إن “تصريحات الشيخ السلفي – إن كانت كما نشر – فهي تعدّ قذفاً، لأن القذف عند جمهور الفقهاء هو التعريض بالفاحشة الذي يأخذ حكم القذف الصريح عندهم ويستوجب تطبيق حد القذف، وهو جلده 80 جلدة علنياً”.

ومن جهته ذكر أشرف عبدالغفور، نقيب الممثلين المصريين، أن النقابة في انتظار تحرير إلهام شاهين توكيلاً رسمياً لها من أجل رفع دعوى قضائية ضد الداعية. وقال عبد الغفور في بيان له: “إن النقابة تعلن تضامنها الكامل مع إلهام شاهين بعد تصريحات الداعية عبدالله بدر عبر قناة “الحافظ” الدينية الأسبوع الماضي”.

وأعلنت شاهين “أنها ستقاضي الداعية الإسلامي بتهمة السبّ والقذف”. وقالت: “لن أكون بمفردي في مقاضاة هذا الشيخ، فكل من جبهة الإبداع ونقابة الممثلين سيقاضونه مثلي”، حسب تصريحها لإحدى القنوات الفضائية.

وكان الشيخ عبدالله بدر شن هجوماً شديداً على إلهام شاهين خلال لقاء له في قناة “الحافظ” رداً على تصريحات قالتها حول دعمها للفريق أحمد شفيق وتأييدها له، لأنها من أنصار الدولة المدنية

– العربية نت