يستعد معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، لاستقطاب دفعات جديدة من الطلبة للالتحاق ببرنامج «التعليم المستمر»، الذي طرح هذا العام للمرة الأولى، في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم المستمر، التي أطلقها معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، بالتعاون مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، والتي فتحت أبواباً جديدة للمستقبل أمام المواطنين الراغبين في استكمال دراستهم التأسيسية والثانوية، وصولاً للمرحلة الجامعية، وبما يمكنهم من الحصول على الوظيفة المناسبة التي ترتبط بالتخصصات الفنية والتجارية المطلوبة في سوق العمل.
في هذا الصدد، أوضح الدكتور عادل العامري مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، أن المعهد بدأ تنفيذ استراتيجية التعليم المستمر هذا العام (2014/2015)، من خلال برنامج التعليم المستمر، وتم استقطاب أولى الدفعات الطلابية في أبوظبي والشارقة، على أن يكون التوسع في الفجيرة والعين والغربية العام المقبل.
وقد التحق بالبرنامج نحو 288 طالباً، يدرسون شهادة الثانوية العامة في التعليم المستمر، ويتخصصون في واحدة من التخصصات التي طرحت هذا العام، والتي تشمل إدارة الأعمال والموارد البشرية والصيانة الميكانيكية والكهربائية.
وأضاف أن البرنامج نجح في استقطاب العديد من الشباب المواطن الراغب في مواصلة دراسته بشكل يتناسب مع متطلبات السوق اليوم، ويمكنهم من تطوير ذاتهم، في إطار خطة فعالة شجعت الكثيرين على الاجتهاد للتخرج من الثانوية والمتابعة في التعليم العالي.
وذكر العامري أن المساقات المطروحة في برنامج التعليم المستمر، يتم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات العاملة في القطاع الصناعي والتجاري بالدولة، بما يضمن مكاناً للطالب في سوق العمل بعد التخرج.
– البيان