الفجيرة نيوز- فريال الرشيد
حصلت كلية الفجيرة على الإعتماد الأكاديمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تخصص بكالوريوس اللغة العربية وآدابها.
وبهذه المناسبة قال الدكتور رفعت صالح خلف، مدير كلية الفجيرة للفجيرة نيوز ” سيساهم تخصص بكالوريوس اللغة العربية وآدابها في الحفاظ على التراث والثقافة والركائز واللغة وخدمة المجتمع، كما يشكل إضافة قوية إلى تخصصات الكلية، حيث يركز التخصص على اللغة العربية على عكس الجامعات الأخرى التي تدمج تخصص اللغة العربية بتخصصات أخرى.
كما يوفر هذا التخصص الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة فرص عمل في عدة مجالات مثل التدقيق اللغوي والمحاماة وإمامة المساجد وغيرها من التخصصات و يميز هذا التخصص أنه لا يتطلب الحصول على شهادتي التوفل أو الآيلتس.
وأكد خلف أنه مستقبلا سيتم اشتقاق دبلومات مهنية من بكالوريوس اللغة العربية من خطابة ونحو وغيرها مما يضمن توفير العديد من الخيارات أمام الخريجين للالتحاق بسوق العمل، إلى جانب تقوية اللغة العربية، ويأتي هذا التخصص أيضا تواكبا مع مبادرة “ثقافتنا لغتنا”.
فيما قال نبهان فؤاد إمدوخ، مسؤول قسم القبول والتسجيل بالكلية “يفتح تخصص اللغة العربية المجال للطلبة في إمارة الفجيرة للعمل في العديد من التخصصات في عدة مجالات مثل السفارات ومعاهد تعليم اللغة العربية وكمعلم إداري وفي التحرير وغيرها من المجالات المتنوعة، ويشهد التخصص منذ اعتماده إقبالا ملحوظا، كما أنه تم فتح باب القبول والتسجيل للطلاب الجدد، ويتم التسجيل إلكترونيا مما يسهل على الطلبة ويوفر الوقت.