حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صباح اليوم جانبا من جلسة العصف الذهني لمؤسسة نور دبي التي نظمتها في نادي زعبيل للسيدات بمشاركة أربعة فرق من المؤسسة الى جانب شباب متطوعين من الخريجين الجدد ومتحدثين عالميين من بعض الجامعات والبنوك ومؤسسة كارتر الاميركية .

وقد استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال تجوله بين المشاركين الى جملة من الافكار والمواضيع المطروحة للنقاش والتي تمحورت حول اربعة محاور من بينها البرامج العالمية للمؤسسة التي تعنى بمكافحة العمى والبرامج الوطنية في هذا الشأن والاعلام والهوية المؤسسية الى جانب محور التبرعات والإستثمار في المؤسسة.

وشارك سموه في جانب من الحوار مع عدد من المتحدثين حول أنجح السبل لبناء استراتيجية للمؤسسة للخمس السنوات المقبلة والإمكانات المتاحة لتطبيق هذه الاستراتيجية ميدانيا حتى تتمكن من تحقيق أهدافها في مكافحة امراض العيون خاصة العمى وتضمين الاستراتيجية خطة للوقاية ومكافحة مرض التراخوما في منطقة أمهارا شمال اثيوبيا حيث بدأت المؤسسة في تنفيذ هذا البرنامج والذي سيستمر لثلاثة أعوام قادمة ويستفيد من البرنامج نحو ثمانية عشر مليون مريض في المنطقة.

صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أثنى على جهود مؤسسة نور دبي والانجازات الانسانية التي حقتها منذ تأسيسها قبل خمسة أعوام والتي قامت خلالها بعلاج ووقاية ثلاثة وعشرين مليون مريض في مختلف قارات العالم.

وأكد سموه انه يعول كثيرا على الأفكار الخلاقة للشباب ودعاهم سموه الى تفجير طاقاتهم الذهنية ومواهبهم في الإبداع والإبتكار لبناء جيل وطني يعتد به في بناء دولة عصرية تقوم على الإبداع الذاتي والتميز وخلق الفرص للمبدعين والباحثين والدارسين من أبناء وبنات الوطن العزيز.

وفي هذا السياق أشار سعادة عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة في دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي الى أهمية تبادل وجهات النظر والحوار بين المشاركين في جلسة العصف الذهني من أجل الوصول الى أفكار ومقترحات بناءة وإيجاد الحلول الإبداعية وصياغتها وتطويرها وتبنيها كمحاور أساسية في استراتيجية المؤسسة للأعوام الخمسة المقبلة والتي سيعلن عنها رسميا في اكتوبر القادم من العام الجاري تزامنا من الاحتفال باليوم العالمي للإبصار .

ومن جهتها أكدت الدكتورة منال تريم عمران المديرة التنفيذية لمؤسسة نور دبي ان حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجانب من جلسة العصف الذهني إنما يؤكد حرص سموه على تفعيل دور الشباب وتشجيعهم على الإبداع والإبتكار وتحفيز المؤسسات الوطنية الحكومية على المستويين الإتحادي والمحلي للإعتماد على الذات في عملية التطوير والتحديث التي يقودها سموه على مختلف المستويات وفي شتى القطاعات التنموية والخدمية والفكرية.

وتوجهت الدكتورة منال بالعرفان والتقدير الى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي أسس نموذج العصف الذهني للإبتكار ودعمه اللامحدود لمؤسسة نور دبي كي تقوم بواجبها الإنساني على أكمل وجه في خدمة مرضى العيون على المستوى العالمي والآن وتنفيذا لأوامر سموه ستبدأ في تنفيذ برامج وطنية على مستوى الدولة لمكافحة وعلاج أمراض العيون.

حضر جلسة العصف الذهني الرئيس الاميركي الأسبق السيد جيمي كارتر بصفته رئيس ومؤسس مؤسسة كارتر وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من المسؤولين والمختصين.

وام