فضيلة المعيني

لا يكاد يمر يوم على وسائل الإعلام العالمية إلا وتحتل أخبار الإمارات فيها موقع الصدارة في كل مجال، السياحة والسفر والتجارة والطيران والمطارات والعقارات والثقافة والفنون والأزياء وغيرها الكثير. في كل هذه المجالات تجد الإمارات حاضرة بكل قوة، فارضة نفسها على سواها من الأخبار والأنشطة وعناوين الاهتمام.
عن دبي نشرت بالأمس صحيفة «لاكوروا» الفرنسية تقريراً مفصّلاً حول التطوّرات التي تشهدها دبي، أشادت فيه بالرؤية المتميزة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسيره على نهج المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تبني استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تصب في مصلحة المواطنين خيراً ورفعة وازدهاراً.
التقرير المطول وقف عند قطاع العقارات في دبي الذي يعبّر عن نفسه بشتى الصور، وأبرزها ناطحات السحاب، يتصدّرها برج خليفة، دليل على قدرة الإمارة على التعافي من الأزمة المالية العالمية في زمن قياسي والاستمرار في البناء، استناداً على ما تم إنجازه تراكمياً.
ما تشهده الساحة من تنمية وتطور هائل ومشهود في كل المجالات إنما هو نتاج رؤية باني البلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان منذ الستينات حيث أطلق مقولة تجهيز البنى الأساسية من مطارات وموانئ لجذب الاستثمارات، وهذا ما تحقق.
عودة دبي اليوم لمسيرتها العمرانية الباهرة بمشاريع هي الأجمل والأكبر، والطفرة العقارية العملاقة التي تشهدها الإمارة مؤشر قوي على مضيّها بخطوات وثّابة وواثقة نحو آفاق أرحب تعزّز مكانتها في القيادة والريادة وفق ما تكرّس لنفسها من منصة للتجارة العالمية في مختلف المجالات.
دبي اليوم بفضل ما أنعم عليها من قيادة تدرك أن تحديات كبيرة تواجهها، وتعي ما ينبغي فعله منطلقة من خطط مدروسة على أرض صلبة تستوعب الآمال الكبيرة والطموحات العريضة ماضية نحو تحقيق أحلام الغد التي رسمها لها حاكمها وسيّر من أجل ذلك عقولاً لا تهدأ وجهوداً لا تتوقف، تعمل ليلاً ونهاراً لتلبية ما تتطلع إليه الأجيال من خير ورفاهية وأمن وأمان واستقرار، وما يصبون إليه من رخاء، ومستقبل وارف الظلال، مستقبل مشرق يشع بالأمل.
– البيان