– اختتمت أمس الحملة الإنسانية التي شارك فيها الهلال الأحمر فرع الفجيرة تلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لمساندة ومساعدة الشعب اليمني تحت شعار “سندهم”، والتي انطلقت قبل ثلاثة أيام.

وأكد سعيد ربيع الحمودي، مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالفجيرة بالإنابة، أن الحملة نجحت إلى حد كبير في التواصل المعنوي والمادي بين المواطنين والمقيمين مع إخواننا المعوزين في اليمن، مشيراً إلى أن الحملة ستواصل برنامجها الخيري المعتاد لصالح الشعب اليمني بعد توقف الحملة الإعلامية التي استمرت على مدى الأيام الثلاثة الماضية، حيث ستظل جميع المراكز السبعة الموجودة في الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية تتلقى التبرعات لصالح أبناء الشعب اليمني من دون تغيير أو تبديل أو تقليص من عدد المواقع. وكانت المراكز السبعة المنتشرة في مدن الفجيرة والمنطقة الشرقية، والتابعة للهلال الأحمر، قد شهدت إقبالاً جيداً من المتبرعين من المواطنين والمقيمين على الرغم من حرارة الصيف وكثرة الإجازات الصيفية.

وشهدت حملة “سندهم” لدعم الشعب اليمني الشقيق، في يومها الثالث والأخير بمدينة عجمان، إقبالاً جماهيرياً كبيراً من المواطنين والمقيمين على الأماكن المخصصة لجمع التبرعات في مركز سيتي سنتر عجمان وذلك في اليوم الثالث والأخير للحملة. ويأتي تنظيم الحملة من قبل هيئة الهلال الأحمر في عجمان، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بدعم الشعب اليمني.

وعبَّر كثير من المتبرعين للحملة عن وقوفهم بجانب الأشقاء في اليمن في محنتهم والتبرع لهم لتخفيف المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني جراء الأحداث التي مر بها خلال الفترة الماضية.

وأكدوا حرصهم على التبرع للحملة لثقتهم الكبيرة في أن هيئة الهلال الأحمر قادرة علي توصيل هذه المساعدات إلى مستحقيها في اليمن الشقيق وقادرة على توزيعها على هؤلاء المستحقين وفق الأولويات المطلوبة وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني.

وعبرت المواطنة مريم حسين خلال قيامها بالتبرع للحملة عن شكرها الجزيل لصاحب السمو رئيس الدولة على هذا التوجه الكريم الذي يعكس نواياه الحسنة والشجاعة والإنسانية تجاه أشقائنا في الأقطار العربية، معتبرة أن الأشقاء في اليمن يستحقون منّا أن نقف إلى جوارهم في محنتهم. من جانبه قال محمود علي أحد المشاركين في التبرع للحملة إنه يعرف أوضاع الأشقاء في اليمن، فالعديد منهم يحتاج إلى المساعدة لتجاوز الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد، لذلك فإنه جاء لمشاركة الكثيرين بالتبرع وهذا أقل شيء يمكن أن يقدمه لأخوة أشقاء في دولة شقيقة.

وقالت أمينة عبدالله إنها اصطحبت معها أبناءها الصغار حتى تعلمهم معنى العطاء. وقالت العبرة ليست بما يتجمع من الدراهم القليلة، بل بالمعنى نفسه الذي تغرسه مثل هذه الحملات من قيم في النفوس تؤكد معنى العطاء، مشيرة إلى أن هذه المعاني من العطاء وتقديم الخير نقتبسها من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان راعي هذه الحملة ومطلقها لإغاثة الأشقاء في اليمن.

من جهته قال محمد ناصر السويدي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان إن الإقبال الكبير من المواطنين والمقيمين في عجمان على التبرع للحملة لمساعدة الأشقاء في اليمن لهو تأكيد على التفاعل مع المبادرات التي تطلقها القيادة الرشيدة لإغاثة ونجدة الأشقاء في اليمن وغيرها من الدول التي تحتاج إلى إغاثة ومساعدة وهذا ليس غريباً على قيادتنا الرشيدة ولا على شعبنا المعطاء

– عن الاتحاد