يشكل معرض “العين تقرأ 2014” للكتاب المقام في مركز العين للمؤتمرات في منطقة الخبيصي، تظاهرة ثقافية تجمع بين جنباتها البرامج التثقيفية والتعليمية والتوعوية وورشاً فنية وغيرها من الأجنحة التي تهتم بالجوانب التربوية والسلوكية وأيضا التراثية .
وقال عبيد الشامسي، مدير مركز العين للمؤتمرات: “إننا نتطلع كل عام للاحتفاء بالكتاب وعشاق القراءة والمعرفة في مدينة العين، حيث يمثل هذا العرس الثقافي منبراً ومنصة مهمة في خريطة الاحداث والفعاليات التي يستضيفها المركز كل عام” .
وأوضح الشامسي أن كل فرق العمل في مركز العين للمؤتمرات تعمل على مدار الساعة لتوفير تجربة فريدة ومريحة لزوار المعرض، كما أننا نوفر فرق عمل في الفترة الصباحية من المعرض لإتاحة الفرصة لطلبة المدارس لزيارة أروقة المعرض بلا أية معوقات .
وبيّن الشامسي أن الدورة الحالية للمعرض سجلت نمواً ملحوظاً عند مقارنته بالدورة الأولى التي شارك بها 25 عارضاً فقط، بينما وصل العدد هذا العام إلى أكثر من 68 عارضاً، الأمر الذي يعكس قدرة مركز العين للمؤتمرات على مواكبة النمو المتوقع للفعاليات في مختلف القطاعات .
ويوفر المعرض للمهتمين فرصة الحصول على مختلف أنواع الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، هذا إضافة إلى سلسلة من البرامج والأنشطة الحافلة بالتعليم والترفيه والتوعية والتثقيف للكبار والصغار معاً حيث يمثل المعرض عرساً ثقافياً تنتظره مدينة العين من عام لآخر .
– الخليج