شهد العراق أمس موجة جديدة من العنف بواسطة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، حيث أدى 18 تفجيراً إلى مقتل 84 و168 جريحاً في بغداد، فيما هاجم مسلحون منزلاً وذبحوا سبعة أشخاص كانوا في داخله.

وقال مصدر أمني في عمليات الفرات الأوسط امس ان «مسلحين ذبحوا أسرة مؤلفة من سبعة اشخاص جنوبي العاصمة بغداد»، مبيناً ان «مجموعة مسلحة متنكرة بزي امني اقتحمت منزلاً في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد وقامت بذبح صاحب المنزل وزوجته وامرأة أخرى اضافة الى أربعة من الأبناء».

وأشار المصدر إلى أن «دوافع طائفية كانت وراء الحادث»، مبيناً ان الشرطة «قامت بنقل جثث الضحايا الذين نحر بعضهم فيما قضى الآخرون طعناً الى دائرة الطب العدلي في مستشفى الناحية».

ويأتي هذا الحادث بعد موجة من التفجيرات استخدمت فيها 18 سيارة مفخخة هزت العاصمة العراقية وبلغت حصيلة ضحاياها 84 قتيلاً و162 جريحاً.

ووقعت التفجيرات في مناطق الكاظمية، حيث قتل ستة أشخاص وأصيب 11 آخرون بانفجار مزدوج بسيارتين مفخختين في شارع 20 والحي الصناعي في حي البياع، حيث انفجرت سيارتان مفخختان تسببتا بمقتل أربعة أشخاص واصابة 12 آخرين.

كذلك، قتل أربعة أشخاص وأصيب تسعة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في شارع الشواف بحي الاعلام جنوبي غرب بغداد.

وانفجرت سيارة مفخخة قرب جسر الحمزة في منطقة الشعلة، ما أدى الى مقتل سبعة أشخاص وجرح ستة آخرين، فيما أدى انفجار مزدوج بسيارتين مفخختين في حي الحرية الى مقتل ثمانية وجرح 20 آخرين.

وفي أبو غريب غربي بغداد، قتل شخصان وأصيب خمسة آخرون بانفجار قنبلة في سيارة.

وتسبب انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في سوق شعبي بقضاء المحمودية جنوبي بغداد بمقتل 11 شخصاً واصابة 23 آخرين.

وبالقرب من علوة جميلة شرقي بغداد، قتل 12 شخصاً وجرح 16 آخرون وذلك بعد دقائق من انفجار سيارة مفخخة في شارع الداخل بمدينة الصدر، حيث قتل خمسة أشخاص وأصيب 18 آخرون.

كذلك، أدى انفجار مزدوج بسيارتين مفخختين في حي الشعب شمالي شرق بغداد الى مقتل ثمانية أشخاص وجرح 15 آخرين.

وفي حي اور المتاخم لحي الشعب، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في حين أسفر انفجار سيارة أخرى بالقرب من مرآب الباب المعظم المزدحم في شمالي بغداد عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

وأدى انفجار سيارة مفخخة أخرى بالقرب من السينما البيضاء في حي بغداد إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح تسعة آخرين.وقتل ستة عراقيين وأصيب 11 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد.

– البيان