انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية. وقد أعلنت شركة «مانسام 6» عن إطلاق مياه Blk السوداء في أسواق الشرق الأوسط بداية من دولة الإمارات وهي متوفرة حالياً في عدد من المتاجر والمراكز الصحية.
ووفقاً لموقع الشركة، تحصل مياه Blk على لونها الأسود بمجرد إضافة معدن الفولفيك الذي يتم استخراجه من المواد النباتية وحمض الفولفيك.
وتحتوي مياه Blk السوداء على 77 مادة معدنية أساسية لصحة الجسم والحفاظ على طاقته منها مواد مضادة للأكسدة تساعد على إعادة بناء الجهاز المناعي، والشوارد الكهربائية التي تمنح الطاقة للجسم إضافة إلى مجموعة متنوعة من المعادن المرطبة للجسم.
ووفقاً للشركة، تؤثر المياه السوداء في جسم الإنسان بمنحه نفس الطاقة والنشاط الرياضي الذي تمنحه مشروبات الطاقة ولكن الفرق بينهما هو أن المياه السوداء خالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والسكريات والكافيين.

مكونات مياه Blk
معادن الفولفيك:
تلعب دوراً حاسماً في نمو الحياة النباتية، كما تساعد على نقل وامتصاص المواد الغذائية داخل الخلية النباتية. وبمجرد استخراج هذه المعادن من المصدر وإضافتها إلى المياه النقية، تكتسب هذه الأخيرة اللون الأسود بشكل طبيعي دون استخدام أي أصباغ اصطناعية أو ملونات. ووفقاً للعلماء، فإن حمض الفولفيك هو واحد من أقوى الشوارد الكهربائية الطبيعية وهي تحقق التوازن للجسم وتجدد خلاياه.

الشوارد الكهربائية
يعمل جسم الإنسان بخلايا كهربائية طبيعية ضرورية لعملية التمثيل الغذائي والحفاظ على نشاط الخلايا. وتتمثل الشوارد في أملاح الصوديوم ونقصها يؤدي إلى ضعف العضلات وتشنجها ومشاكل في المعدة. يفقد الجسم هذه الشوارد الكهربائية عند ممارسة الرياضة والتعرق وعلى الشخص تعويضها عن طريق شرب المياه الغنية بالشوارد.

المواد القلوية :
تساعد هذه المادة على توازن البي إتش pH. الذي يسمح بوظائف الجسم الاعتيادية الضرورية لمقاومة الأمراض. فالجسم السليم يحتفظ برصيد قلوي ليواجه الاحتياجات الضرورية وعندما تزيد الحامضية يجب تعديلها بالقلوية المخزنة في الجسم والتي عند استنزافها تضعف العضلات وتتشنج.
مياه Blk السوداء طبيعية وخالية من السعيرات الحرارية والسكريات والمواد الحافظة أو الملونة ولها طعم طبيعي صاف تمنح النشاط والتوازن للجسم. وتتوفر في عدة محلات تجارية ومراكز صحية في الدولة.
– البيان