أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مواقع إلكترونية إسرائيلية عدة تعرضت، مساء السبت، لعملية اختراق، وذلك بعد أيام على تهديد أشخاص قالوا إنهم ينتمون لمجموعة “أنونيموس” بشن هجوم الأحد “يمحو إسرائيل من الوجود على الشبكة الدولية”.

ووفقا للتلفزيون الإسرائيلي، فإن أبرز المواقع الحكومية التي نجح قراصنة الإنترنت في السيطرة عليها هي موقع دائرة الهجرة اليهودية ووزارة التعليم ووزارة الأمن الإسرائيلية وموقع حزب كاديما وموقع البورصة الإسرائيلية.

كما سقطت عدد كبير من صفحات الفيسبوك خلال العملية التي أطلق عليها القراصنة اسم “OpIsrael”، في حين يتوقع أن ترتفع وتيرة الهجمات طيلة نهار الأحد، لا سيما أن القراصنة سبق وأكدوا أن الهجوم على إسرائيل سيكون أكبر ضربة توجه ضد دولة ما في تاريخ الإنترنت.

في المقابل، حاول قراصنة إسرائيليون الرد على تلك الهجمات، إذ أفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن مواقع إلكترونية في باكستان وفلسطين تعرضت لعمليات اختراق.

ويبدو أن القائمين على عملية “OpIsrael” نجحوا حتى اللحظة في تنفيذ خطتهم، وذلك على الرغم من كافة الاحتياطات التي أعلن عنها سابقا اتحاد الإنترنت الإسرائيلي “آي إس أو سي” الذي خصص هاتف أزمة لمستخدمي الشبكة الإلكترونية.

كما عمد إلى نشر تعليمات بشأن حماية المستخدمين من عمليات الاختراق، إذ نصح بتغيير كلمات السر، واستخدام برامج مكافحة الفيروسات على أحدث مستوى، وبين كيفية وضع أقواس حول المواقع المريبة وملحقات الرسائل الإلكترونية والوثائق التي تثير الشك.

-البيان