الأجهزة التي تم كشف النقاب عنها من هواتف شركة نوكيا التي يعلم الجميع بأن مايكروسوفت قد أنهت عملية الاستحواذ عليها بشكل نهائي، وجاءت من فئة «لوميا 830، لوميا 735 ولوميا 730»، وتعمل جميعها بنظام التشغيل ويندوز 8,1، حيث أكدت مايكروسوفت أن هواتفها الجديدة الثلاثة ضمن فئة الأنواع ذات الأسعار المتوسطة، ورغم ذلك أشارت الشركة إلى أن هواتفها الجديد تمتاز بالكثير من التقنيات، خصوصاً فيما يتعلق بتقنيات التصوير الحديثة، ما يجعلها خياراً مناسباً لعشاق التصوير، بالإضافة إلى حصولها على تحديث لوميا Denimالذي جاء بالكثير من الميزات والتحسينات على هذه الهواتف بشكل كبير فيما يتعلق بدقة وسرعة الكاميرا الفائقة.

لوميا 830

يقدّم لوميا 830 أفضل ما في أجهزة لوميا وأحدث ما تعرضه مايكروسوفت في تصميم صغير الحجم، حيث يتميّز بتصميمه النحيل والميزات الكثير التي تم تخصيصه بها.

مثل:
– يلتقط الهاتف صوراً وفيديو عالية النوعية في النهار أو الليل بفضل كاميرا PureViewبدقة 10 ميجابكسل وبصريّات ZEISSوخاصية RichRecordingوأنحف نظام تثبيت صورة بصري في هواتف لوميا.

– ويقدّم أفضل خدمات مايكروسوفت، خصوصاً مع برنامج MicrosoftOfficeمسبق التحميل والنسخة ويندوز 8,1 بالإضافة إلى تقنيات LumiaDenimوسحابة OneDriveبسعة 15 جيجابايت من التخزين المجاني، ما يسمح بتنسيق المحتوى ومشاركته بسهولة فائقة.

– الهاتف متوافق بشكل كامل مع أجهزة لوميا الحصرية، مثل الشحن اللاسلكي المدمج في تصميم هيكل أنيق وخفيف مصنوع من الألومنيوم والبوليكاربونات.

– الهاتف سيرى النور رسمياً في الأسواق خلال هذا الشهر بسعر تقريبي يبدأ من 1500 درهم.

لوميا 735 و730

تأتي كلا النسختين من هذه الهواتف بالميزات والمواصفات نفسها، مع اختلاف بسيط فيما بينها، كما أن النسخة 730 تدعم بطاقتي اتصال في الوقت نفسه، حيث يمتاز كلا الهاتفين بكاميرا أمامية بعدسة ذات زاوية واسعة، مع تصميم نحيل يسهل وضعه في الجيب.

وبحسب مايكروسوفت، فإن كلا الهاتفين مخصصين بشكل مباشر لإجراء الاتصالات عبر تطبيق سكايب وأخذ الصور الشخصيّة بحرية وسهولة.

ومن أهم ميزات هذه الهواتف:

– الكاميرا الأمامية ذات زاوية واسعة بدقة 5 ميجابكسل، تعتبر خياراً ممتازاً لإجراء اتصالات فيديو عبر Skype، وتتيح للمزيد من المستخدمين مشاركة لحظاتهم مع العالم أو مشاركة الاتصالات مع عائلتهم وأصدقائهم.

– يقدّم الهاتفان أيضاً اشتراكاً مجانياً بخدمة SkypeWorldwideUnlimitedلمدّة ثلاثة أشهر، ما يسهل إجراء اتصالات صوتية دولية مع الأصدقاء والعائلة على الهواتف المتحركة والأرضية.

– بات لدى المستخدمين سبل عدة لمشاركة قصصهم من أي مكان يوجدون فيه، مع دمج إمكانية إجراء اتصال الفيديو من Skypeبلمسة واحدة أثناء إجراء اتصال صوتي.

– يتميز كلا الهاتفين ببطارية بقدرة 2220 ميلي أمبير، بالإضافة إلى سعة تخزين داخلية تبلغ 8 جيجابايت، و15 جيجابايت مجانية على سحابة مايكروسوفت.

مع الإشارة إلى أن الهاتف 735 يمتاز على عكس الهاتف الآخر بخاصية الشحن اللاسلكي مع تكنولوجيا LTE/4G.

محلقات جديدة

تعتبر ملحقات نوكيا من أجمل الملحقات للأجهزة الذكية، لما تمتاز به من توافق وميزات تضفي الكثير على الأجهزة التي تستخدمها.

حيث أضافت مايكروسوفت ميزتين جديدتين في سلسلة ملحقات نوكيا، هما:

– يضيف الجيل الثاني من قاعدة الشحن اللاسلكي الذكية DT-903مزيداً من السهولة على أبسط طريقة شحن عبر تنبيه المستخدم بوقت الشحن وإظهار التنبيهات من خلال ضوء خفيف.

– تسمح تقنية MicrosoftScreenSharingHD-10 لهواتف Lumiaبإرسال أي محتوى من هواتفهم الذكية إلى أي شاشة بخاصية HDMIبسهولة ومن دون قيود على المحتوى.

تعتبر هذه الخدمة مفيدة جداً لتشاطر الذكريات مع الأصدقاء والعائلة أو مشاركة العروض في العمل.

كشف العملاق الأميركي مايكروسوفت الشهر الماضي، عن مجموعة من الهواتف الذكية التي تقع ضمن فئة المتوسطة، ويعرف أنها ذات أسعار أقل ومواصفات أقل من فئات الهواتف عالية أو فائقة الأداء، إلا أن هواتف الشركة الثلاثة الجديدة تميزت بمواصفات وتقنيات، تجعل منها الخيار المناسب للعديد من المستخدمين، خصوصاً إذا ما علمنا أن إحدى هذه النسخ تعتمد على تقنية PureViewالحصرية من مايكروسوفت للتصوير الاحترافي، والعديد من التقنيات المميزة بسعر مميز.

تحديثLumiaDenim

يجمع تحديث LumiaDenimمزايا آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز فون 8,1، والتجارب الحصرية لهواتف لوميا الذكية.

وهو تأكيد واضح للابتكارات والتقنيات المميزة والحصرية التي جاءت عليها كاميرات لوميا، خصوصاً أنه يجعل الكاميرا أسرع وأذكى.

حيث يأتي التحديث الجديد بالكثير من الميزات على الهواتف التي تمتلك كاميرات لوميا من مايكروسوفت.

ومن أهم هذه الميزات:

– السرعة: لا تضيّع لحظة واحدة: فمع كاميرات لوميا وبفضل وقت الانطلاق القصير وسرعات التقاط الصور التي تتميّز بها، يمكن التقاط الكثير من الصور من دون أن تفصل بينها سوى أجزاء معدودة من الثانية.

– تعريف عالٍ: بفضل تقنية MomentCapture، يكفي الضغط على زرّ الكاميرا لفترة مطوّلة لتبدأ بتسجيل فيديو بدقة 4 آلاف بيكسل و30 لقطة في الثانية بوضوح عالٍ ودقة 8.

3 ميجابكسل.

– البساطة: احصل على أفضل صورة مع RichCaptureالذي يبسّط التقاط الصور بواسطة تقنيتي HDRوDynamicFlash.

ويستطيع المستخدمون تفادي صعوبة ضبط إعدادات الكاميرا بفضل RichCapture، فيمكنهم التصوير أولاً ثمّ تعديل الصور واختيارها لاحقاً.

الاتحاد