أعلن مجلس الأزياء العربي بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم (d3)، وبالتعاون مع وكالة «هيو مانجمنت»، عن عودة حفل توزيع جوائز أيقونة الموضة لعام 2021 وأسبوع الموضة العربي بصيغة حضورية واقعية كاملة خلال الفترة بين 24 و28 أكتوبر الجاري في حي دبي للتصميم، ما يرسخ مكانة دبي وجهة عالمية للتصميم والأزياء والمواهب في هذه المجالات.

ويبدأ عرض الأزياء يوم 24 الجاري مع حفل توزيع جوائز أيقونة الموضة، وهو حفل عشاء حصري على السجادة الوردية سيحضره المشاهير والمؤثرون ووسائل الإعلام، ويتم خلاله الإعلان عن أيقونة الموضة لعام 2021.

وتقام جميع عروض أسبوع الموضة العربي للنساء لموسم ربيع وصيف 2022، في حي دبي للتصميم وتضم مصممين إقليميين وعالميين من الإمارات ولبنان ومصر والعراق وفلسطين والفلبين والولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا وبولندا وسويسرا وفرنسا، من بينهم زينة زكي، إيفوريا، إيهاب جريس، جوسيا بازينكا، جيرمانير، يارا بن شكر، دوروتا جولدبوينت، أوتونومي، وينسانتو، Blssd، جلوري أنج، إيمرجنسي روم، إستر ماناس، مايكل ليفا، آر سي كايلان، بوكا وبوكا ومايكل سينكو.

وقالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم: لا يوجد في العالم وجهة للفنون والتصميم والأزياء مثل حي دبي للتصميم، إذ يوفر بيئة داعمة لكبرى الشركات العالمية وأبرز الشركات الناشئة وأفضل المواهب في عنوان واحد، ما يساعد الشركات والمواهب المحلية والإقليمية على النمو والازدهار والانطلاق نحو العالمية.

وأضافت: يعد الابتكار وإعادة التفكير في المعتاد والتفكير من منظور جديد جزءاً لا يتجزأ من منظومتنا، فنحن نبحث باستمرار عن طرق جديدة لتمكين المصممين والمبدعين الناشئين على الارتقاء بأفكارهم وأعمالهم المبتكرة إلى آفاق العالمية. تمهد الشراكة الاستراتيجية بين حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي الطريق لمثل هذه الفرص، كما تسهم في النمو المستدام لقطاع الأزياء في المنطقة.
وتأسس أسبوع الموضة العربي كمنصة دولية ترحب بالزوار والمصممين الدوليين في جميع أنحاء العالم لزيارة وتأسيس أعمالهم في الإمارات، ويسعد الأسبوع جعل «الاتحاد للطيران» كشريك طيران رسمي لهذا الحدث. وتنقل المشاهير ووسائل الإعلام والمشترين من عواصم الموضة إلى الإمارات للمشاركة في الحدث.
وقالت أمينة طاهر، نائب الرئيس للعلامة التجارية والتسويق والرعاية في «الاتحاد للطيران»: نحن متحمسون للمشاركة مع أسبوع الموضة العربي لدعم نمو الموضة والمشهد الإبداعي في وطننا، ونحن فخورون بتنشئة المواهب على عتبة دارنا بينما نجلب العالم ليرى ما يقدمه مشهد الموضة في الإمارات.

الخليج