البازار الكبير في إسطنبول

قد يكون من أكثر الأماكن شعبية وزيارة حول العالم، حيث يعد من أقدم الأسواق المغطاة حول العالم، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1461، ويزوره بين 200 و500 ألف زائر يومياً. من بين البضائع المعروضة في البازار الهدايا التذكارية، والحرف اليدوية كالسجاد، والشالات المصنوعة من الصوف، والبهارات والحلويات التركية بمختلف أنواعها، حيث يمكنك الاستمتاع بشاي الرمان الساخن أثناء جلوسك في أحد محال البهارات والحلويات، لتتذوق أشهى أنواع الحلقوم، على أنغام أصوات البائعين الذين يستقبلون زبائنهم بطريقة لافتة.

خارج السوق، وبمكان غير بعيد بإمكان الاستمتاع بتذوق وجبة مشاوٍ تركية شهية في أحد المطاعم الشعبية الموجودة هناك، مع كوب من اللبن التركي الشهي، فهذه المطاعم، وعلى الرغم من بساطة ديكوراتها، إلا أنها تقدم أشهى وألذ الأطباق التركية. بالتأكيد مفاصلة الباعة أمر ضروري في البازار الكبير، فإن كنت تمتلك متسعاً من الوقت لا بد أن تفاصل البائع في سعر السلعة على الرغم من أن بعضهم لا يتساوم كثيراً.
السوق العائم في تايلاند

سوق دامنوين سادواك في العاصمة التايلاندية بانكوك من أشهر الأسواق الشعبية حول العالم، ولا بد من زيارته خلال وجودك هناك، متعة التسوق في هذا السوق تختلف عنها من الأسواق الأخرى في أي مدينة بالعالم، لأنك لن تقوم بالتجول على قدميك، وإنما من خلال قارب خشبي يمر بين قنوات مائية، لتشاهد باعة الخضار والفواكه.

يقع السوق على بُعد 100 كم من العاصمة التايلاندية بانكوك، وستشاهد عن قرب النساء التايلانديات مرتديات القبعات المصنوعة من الخيزران، ويجب الأخذ في الاعتبار أن السوق يفتتح الساعة السادسة صباحاً، ويقفل ظهراً، لذا يجب أن تخطط لهذه الرحلة مسبقاً للوصول في الوقت المناسب.
سوق بورتوبيللو في لندن

في حي نوتينغ هيل، ووسط المباني الملونة يقع سوق بورتوبيللو الشهير، الذي يعد من أقدم الأسواق الشعبية حول العالم، حيث تتنوع المنتجات المعروضة ما بين الأطعمة المختلفة والهدايا التذكارية والملابس والجلديات، وأكثر ما يميز هذا السوق الممتد على مسافة ميلين، التحف والأنتيكات مثل: الكاميرات القديمة والأواني الخزفية وأدوات المطبخ المصنوعة من الفضة.

كما يمكن الاستمتاع بتجربة تذوق لا تُنسى، من بينها: الباييلا الإسبانية، والفلافل العربية والوافل الإنجليزي الشهي.

أوقات عمل السوق هي كالتالي:

الاثنين والثلاثاء والأربعاء من 9:00 صباحاً حتى 18:00 مساء.

الخميس من 9:00 صباحاً حتى 13:00 ظهراً.

الجمعة والسبت من 9:00 صباحاً حتى 19:00 مساء

لكن ينصح بزيارته صباحاً حيث يمكنك الاستمتاع أكثر
خان الخليلي في مصر

يعتبر من أعرق الأسواق الشعبية، حيث يزيد عمره على 600 عام، الحي كان مصدر إلهام العديد من الكتاب المصريين، ومن بينهم نجيب محفوظ الذي ألّف رواية تحمل اسمه، لتتحول في ما بعد إلى فيلم سينمائي من بطولة الراحل عماد حمدي.

في خان الخليلي ستتوه من كثرة البضائع المعروضة، من النحاسيات، إلى الهدايا التذكارية والعطور والملابس والمسابح المصنوعة من أحجار مختلفة.

يفتح السوق من 8 صباحاً حتى 11 مساء.

السوق القديم في دبي

يقع السوق القديم في دبي بالقرب من منطقة الراس، حيث أعيد ترميمه ليبقى كما كان، ويعتبر منطقة جذب للزوار في دبي، يزخر السوق بالعديد من المنتجات: كالأقمشة، والبهارات، إلى جانب اللبان، والملابس، والهدايا التذكارية.

SkyNewsArabia