الفجيرة اليوم

نجح أطباء مستشفى ” كليفلاند كلينك أبوظبي “، في إجراء أول عملية زرع قلب في الدولة لمواطن يبلغ من العمر 38 عاما، وذلك من متبرع متوفى كان قد تبرع بجميع أعضائه.

وكان المريض – الذي يتعافى حاليا بالمستشفى – يعاني من حالة متأخرة من قصور القلب عندما أدرج اسمه على قائمة الانتظار، حيث تمت زراعة القلب له من متبرع متوفى داخل الدولة كان قد تبرع بجميع أعضائه، وهي المرة الأولى التي تتم بها زراعة أعضاء من متبرعين متوفين من داخل الدولة أيضا.

ضم الفريق الطبي: الدكتور راكيش سوري الرئيس التنفيذي بالإنابة، الدكتور يوهانس بوناتي رئيس معهد القلب والأوعية الدموية، الدكتور ستيفان سانجر الأخصائي المساعد في جراحة القلب، والطبيب الإماراتي الدكتور جهاد الرماحي الأخصائي المساعد في جراحة القلب، فيما استغرقت العملية الجراحية 6 ساعات.

ووصف معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، إجراء العملية، بالإنجاز التاريخي الذي يضاف إلى السجل الحافل لإنجازات الدولة والدليل الواضح على النقلة النوعية التي وصل إليها قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، في ظل القيادة الرشيدة التي استثمرت الجهد والوقت، لينعم سكان الدولة بمثل هذه الخدمات المتميزة ذات المستوى العالمي والتي أصبحت اليوم متاحة في الإمارة.

 

وام