أطلقت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة برنامجها الصيفي في نسخته الثالثة “صيفنا فن” الذي يستمر حتى الأول من سبتمبر القادم وذلك تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء الأكاديمية.

وتركز أنشطة البرنامج الصيفي الذي يعقد في مقر الأكاديمية على تطوير المهارات الفنية لجميع المنتسبين، وتعليمهم فن الخط العربي، وفن التصوير الفوتوغرافي، و أساسيات الرسم، كما تم تخصيص ورشة لتعلم النحت وصناعة قوالب السيليكون وتشكيل الفخار، وتنظيم ورش في التمثيل والمسرح إضافة إلى تنظيم دورة في التوزيع الموسيقي والتعرف على أساسيات السيبيليوس للنوتة.

وقال سعادة علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة إن برنامج “صيفنا فن” يهدف إلى إطلاق إبداعات الأطفال المشاركين في البرنامج ، ليحلقوا إلى عوالم الفن بشتى صنوفه، بإشراف الكادر التعليمي في الأكاديمية، الذي يدرس وفق مناهج تعليمية دولية متطورة.

وأكد الحفيتي أن الأنشطة والبرامج التي توفرها الأكاديمية تحظى باهتمام ودعم كبير من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، من أجل تأهيل كوادر فنية مميزة تدعم استراتيجية الفنون داخل دولة الامارات وخارجها.

ونوه إلى أن برنامج “صيفنا فن” لهذا العام سيشهد دخول ورش فنية جديدة كفن الكولاج ومدرسة بيكاسو” وتحسين كتابة الخط بالقلم الجاف وكيفية التعامل مع ورق الذهب، إضافة إلى تعلم أساسيات التصوير بالهاتف الذكي وتصوير البورتريه والفيديو كما سيتم التركيز على تعلم أساسيات الإلقاء المسرحي وتقوية الشخصية على خشبة المسرح.

وام