يستعد قمر صناعي متخصص في الإعلانات للانطلاق قريبا على متن صاروخ سبيس إكس Falcon 9 لعرض الإعلانات في الفضاء.

وبعد حيلة ذكية من رئيس شركة كندية ناشئة، نجحت شركته في التعاون مع سبيس إكس المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك من أجل إطلاق أقمار صناعية متخصصة في عرض الإعلانات في الفضاء وهي الأولى من نوعها.

طريقة عرض الإعلان ومشاهدته

سيحمل القمر الصناعي CubeSat على أحد جانبيه شاشة مخصصة لعرض الإعلانات في الفضاء ليشاهدها أهل كوكب الأرض، من خلال تقنية البث المباشر عبر القنوات الرسمية للشركة الكندية، على موقعي يوتيوب وموقع Twitch.

والقمر ترسله شركة الطاقة الهندسية الكندية الناشئة CubeSat عبر صاروخ Falcon 9 مع جانب واحد يتميز بشاشة عرض بكسل تعرض الإعلانات.

ويكون لدى الشركة بعد ذلك عصا سيلفي تخرج من القمر الصناعي لتصوير الشاشة وإعادة إرسال الصورة إلى الأرض.

وقال صامويل ريد، الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الهندسية الكندية: إن القمر الصناعي المتخصص في الإعلانات سينطلق قريبا على متن الصاروخ سبيس إكس Falcon 9 ومن المتوقع أن يحدث الأمر في العام المقبل 2022، لكن لم تحدد الشركة في أي شهر تحديدا حتى الآن.

حيلة ذكية

ولم تكن الشراكة بين الشركة الكندية الناشئة وسبيس إكس سهلة، خاصة أن GEC ليس لها نفس وضع عملاقة الفضاء، وفي عام 2018 عرض رئيس الشركة الكندية الأمر على سبيس إكس، إلا أنه لم يتلق أي رد، ولم تأخذ سبايس إكس الأمر على محمل الجد.

ووضع رئيس الشركة مخططا للوصول إلى صانعي القرار في سبيس إكس من خلال الانضمام إلى مدرسة Ad Astra، المخصصة لأبناء العاملين في سبيس إكس ليحصل على فرصة جيدة لعرض فكرته الواعدة في مجال الفضاء.

كيف تعرض إعلان في الفضاء؟

ويشتري المعلنون خمسة أنواع من الرموز المميزة باستخدام مدفوعات العملة المشفرة مثل Ethereum من أجل وضع إعلان، مع مدفوعات Doge القادمة لاحقا.

وأنواع الرموز الخمس المطلوبة لوضع إعلان لوحة الإعلانات هي: Beta لإحداثيات X و Rho لإحداثيات Y و GAMMA للسطوع و Kappa للون و XI للوقت.

ويتحكم كل رمز مميز يشتريه المعلن في جانب مختلف من العرض. وتتحكم رموز Gamma و Kappa في الشكل الذي يبدو عليه البكسل. ويحدد XI المدة التي يستمر فيها العرض عبر الشاشة – وكلما زاد سعره، زادت مدته.

 

 

العين الإخبارية