الفجيرة نيوز- افتتح العقيد محمد راشد بن نايع نائب القائد العام لشرطة الفجيرة مساء الخميس 29مارس الجاري قرية وزارة الداخلية التي أقيمت في منطقة كورنيش الفجيرة في إطار حرص الوزارة على مد جسور التواصل مع المجتمع المحلي وإبراز الدور الحضاري الذي تقوم به الأجهزة التابعة لها في مختلف إمارات الدولة.

وتفقد بن نايع ومرافقوه من كبار ضباط الشرطة أجنحة القرية التي صممت منذ انطلاق فكرتها لتكون أول قرية معرفية مجتمعية شرطية على مستوى العالم حيث ضمت أكثر من 37 جناحا توزعت على امتداد المخيم الكبير الذي تشغله القرية والتي تستمر فعالياتها حتى يوم الخميس 5أبريل.

واستقبلت القرية عقب الافتتاح جموع الزوار الذين تجولوا بين الخيام التي خصصت لإدارات وزارة الداخلية لتعرض فيها ما تقوم به من خدمات وما تؤديه من مهام وواجبات ضمن الأهداف الاستراتيجية للوزارة والرامية إلى تأكيد دورها في الشراكة المجتمعية وتعزيز الوعي الأمني ومتطلبات السلامة لدى أفراد المجتمع.

وتتواصل فعاليات القرية يوميا بعروض وانشطة متنوعة منها :القرية المرورية ، عروض الكلاب البوليسية ، مسرح الجريمة ، استوديو وزارة الداخلية ، القرية الشرطية المتحركة إلى جانب أنشطة أخرى منها : ركوب الخيل،الرماية ، التراث ، المرسم الحر.

” قناص ” أبوظبي في الفجيرة

جهاز “قناص” المعروض في جناح إدارة المرور والدوريات في أبوظبي لفت انتباه الكثيرين الذين توقفوا للتعرف على ما يقدمه من خدمات للسيطرة على الطرق وعلى تجاوزات قائدي السيارات باعتباره من أحدث أجهزة الرادار في العالم وأكثرها دقة في الأداء وسهولة في الحركة.
قناص هو جهاز رادار محمول يقل وزنه عن كيلوجرام واحد ويستخدم داخل سيارات المتابعة المرورية التي تقوم بتسييرها شرطة المرور في ابوظبي لضبط السائقين المتهورين وهو مزود بآلة تصوير للفيديو وباستطاعته التقاط صورتين في الثانية كما يمكنه تحديد السيارة المخالفة من بين عدة سيارات في حالة وجود تسابق بين السائقين علاوة على أنه يلتقط السيارة المخالفة قبل أو بعد 600متر من موقع الجهاز الذي أسهم في تقليل حالات التهور في القيادة وبالتالي أسهم في خفض الحوادث التي يؤدي إليها السلوك غير السليم لدى المتهورين.