تجربة جديدة يخوضها الأبيض خلال الفترة المقبلة بمواجهة منتخبات عالمية، لها خبرة كبيرة وأسماء لامعة رنانة، مثل الأرجنتين وباراغواي وكازاخستان إضافة إلى التفاوض مع منتخب ألمانيا، حيث ستكون تلك المباريات بروفة واحتكاكاً قوياً قبل مشاركة المنتخب في 3 بطولات قارية مهمة.

ونظراً لأن الأبيض يهدف إلى المنافسة على ألقاب تلك البطولات اختار مواجهات من العيار الثقيل لتكون خير إعداد في الفترة المقبلة استعداداً للمشاركات الإقليمية والقارية، التي سيشارك فيها «الأبيض»، وهي بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25» المقررة في شهر يناير المقبل، وبطولة اتحاد غرب آسيا التي تستضيفها الدولة في شهر مارس المقبل، ونهائيات كأس آسيا في شهر يونيو المقبل.

وتأتي تلك المباريات ضمن تحضيرات الأرجنتين لمونديال 2022، حيث يلعب «التانغو» في المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من السعودية والمكسيك وبولندا.

في المقابل، أعلن اتحاد باراغواي لكرة القدم عن خوض منتخب بلاده مباراتين وديتين أمام كل من الإمارات والمغرب في سبتمبر المقبل، وعلى الرغم من عدم تأهل الباراغواي إلى كأس العالم 2022 في قطر بعدما احتلت المركز الثامن في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال. والأمر نفسه بالنسبة إلى المنتخب الوطني الذي ودّع التصفيات بخسارته أمام أستراليا في ملحق قارة آسيا، إلا أن المباراة ستكون قوية لكلا الطرفين، المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، قال إنه لا أخشى مواجهة الكبار، فمثل تلك المباريات القوية لها العديد من الفوائد الفنية مثل الاحتكاك القوي ورفع معدل اللياقة البدنية للاعبين واللعب تحت ضغط منافس قوي، وقال لا أنظر لنتائج تلك المباريات قدر نظرتي للاستفادة الفنية، وظهور لاعبينا بمستوى طيب.

البيان