أعلنت السلطات الأردنية، الخميس، تخفيض فترة العزل لمصابين فيروس كورونا، وإلغاء فحص «بي سي آر» للقادمين إلى البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، قوله، أن الإجراءات التخفيفية الجديدة للتعامل مع وباء كورونا، يبدأ تطبيقها اعتباراً من 1/ 3/ 2022 وتشمل: تخفيض فترة العزل لمصابي كورونا إلى 5 أيَّام، تبدأ من تاريخ أخذ عيِّنة فحص «بي سي آر» دون الحاجة لإجراء فحص آخر بعد انتهاء فترة العزل.
كما تضمنت الإجراءات إلغاء الإجراءات المتعلِّقة بحجر مخالطي مصابي كورونا، وإلغاء فحص “بي سي آر” للقادمين إلى البلاد.وشملت أيضاً، إلغاء فحص «بي سي آر» كشرط لدخول الحفلات والأفراح والتجمُّعات، بما لا يتعارض مع القرار الخاص يضرورة تلقِّي جرعتيّ اللقاح لدّخول المنشآت العامَّة والخاصَّة.
وأعاد الشبول التأكيد على عودة المدارس للتَّعليم الوجاهي الأحد المقبل، كما هو مقرَّر سابقاً، مع إلغاء نسبة 10% لتحويل الصفّ أو المدرسة إلى التَّعليم عن بُعد، والاكتفاء بعزل الطالب المصاب فقط لمدَّة 5 أيام من تاريخ أخذ العيِّنة، ويعود بعدها إلى الدِّراسة دون الحاجة لإجراء «بي سي آر».
وشدد الشبول على أنَّ الوباء ما زال مستمراً محلياً وعالمياً، وأنَّ القرارات مرهونة بمستجدات الوضع الوبائي، لافتاً إلى أن الوقاية الصحية العامة والحصول على اللقاحات هي السَّبيل للسيطرة على الوباء.

الخليج