أكد الدراج الإماراتي محمد البلوشي بطل العالم في مونديال الدراجات النارية عام 2018، والمرشح الأول للفوز باللقب في العام الجاري.. أن استعداداته قائمة على قدم وساق في الوقت الحالي للوصول إلى أعلى مستوى بدني وذهني وفني للمشاركة في الجولة الأخيرة من جولات كأس العالم للدراجات النارية في البرتغال 28 أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن هدفه الأساسي في تلك الجولة هو الحفاظ على الصدارة العالمية لإحراز لقب المونديال، وأن المهمة لن تكون سهلة في ظل وجود منافسين أقوياء من مختلف دول العالم، فضلا عن قرار اللجنة المنظمة بمضاعفة نقاط جولة البرتغال باعتبارها الأخيرة التي ستحسم اللقب بعد إلغاء عدد من الجولات في الموسم الحالي تحت تأثير جائحة كورونا.

وقال البلوشي في تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات “وام”.. ” الفوز بالمركز الأول في جولة الدوحة الأخيرة عزز من صدارتي للمنافسات في المونديال، حيث انه تحقق بفارق مريح عن أقرب المنافسين، وجاء بعد فوزي أيضا بصدارة جولة الأردن، ومن أهم مكاسبي في جولة الدوحة استعادة حيوية الأداء الملاحي، والإطمئنان على اللياقة البدنية، ومعدلات التركيز، أما بالنسبة لجولة البرتغال فإنني لن ادخر أي جهد في الاستعداد لها بأفضل صورة، حيث أنني اتدرب يوميا حاليا، وسوف أسافر في الأيام القليلة المقبلة للمشاركة في بطولة قطر الوطنية يوم 22 الجاري، ثم العودة للمشاركة في بطولة دبي أندورو لتعزيز لياقتي البدنية والإطمئنان على تركيزي في الملاحة قبل السفر إلى البرتغال في 26 أكتوبر الجاري”.

وأضاف ” جولة البرتغال تكتسب أهمية خاصة وسوف تكون أهم حدث بالنسبة لي في آخر 3 سنوات، لأن الفوز فيها يعني التتويج بلقب المونديال للمرة الثانية، ويعني أيضا تحقيق رقم قياسي عالمي جديد لأنني سوف اكون اكبر دراج في العالم يحقق هذا الإنجاز.. أدرك بأن المنافسة ما زالت في الميدان، وأن التركيز والتصميم والإرادة والتوفيق كلها عوامل مهمة سوف تساعدني على الحسم، وبناء عليه فأنا أدير برنامجي اليومي حاليا بدقة شديدة من حيث النظام الغذائي الصحي، والتدريبات اليومية البدنية والفنية وفي الميادين، وبالنسيبة لي فإن ميادين البرتغال ليست غريبة علي لأنني شاركت فيها من قبل، واتمنى أن يحالفني التوفيق لتحقيق حلمي في تلك الجولة”.

وكالة وام