يفتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة يوم الاربعاء المقبل مبنى دار القضاء بالفجيرة.

يحضر حفل الافتتاح عدد من الشيوخ والدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل وكبار المسؤولين ورؤساء وقضاة وموظفو دار القضاء بالفجيرة.

أعلن ذلك المستشار سعيد خلفان الذباحي رئيس نيابة الفجيرة الكلية رئيس لجنة حفل الافتتاح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بدار القضاء بالفجيرة ظهر اليوم حيث أكد جاهزية اللجنة المنظمة لحفل افتتاح دار القضاء الذي يعتبر مظهرا حضاريا رائعا يتمتع زواره بانسيابية في اساليب وطرق المراجعة وانهاء المعاملات في زمن قياسي وشواهد الأقوال والافعال تؤكد المعاني التي تجعل مبنى دار القضاء الجديد بامارة الفجيرة رمزاً لهيبة المكان وعنواناً بارزاً للعدالة في اسمى معانيها.

حضر المؤتمر الصحفي القاضي الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية عضو اللجنة ومروان الشيخ عضو اللجنة.

وقال الذباحي أن انجاز دار القضاء بالفجيرة يأتي تنفيذاَ لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” واخوانهما أصحاب السمو حكام الامارات في دعم رجال العدل وتوفير كل المستلزمات الضرورية والحديثة لهم وصولاً لتحقيق أفضل الممارسات العالمية في تحقيق عدالة سريعة في خدمة الوطن والمواطن ولتسجل الايام لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة مواقفه المشرقة والمضيئة في تعزيز دور العدالة ودعمه لقطاع القضاء بأجهزته المتعددة وليأتي مبنى دار القضاء الجديد في الفجيرة بنسقه المعماري الرائع وموقعه الجغرافي الخلاب في احضان جبال المنطقة الشرقية مؤكداً هوية الامارات حيث الطراز الاسلامي الهندسي بفنونه المتنوعة تجتمع كلها في مبنى واحد يشكل قصرا جديدا آخر يضاف الى قصور العدالة الإماراتية.

وسيتم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي يوضح نبذة مختصرة عن مسيرة القضاء في الدولة وفي إمارة الفجيرة تحديداً وكذلك تفاصيل عن المبنى ودوائر المحاكم والنيابات فيه واعمالها.

كما ان هذا المبنى اعطى هيبة للقضاء ستنعكس على زيادة ثقة المراجعين به واللجوء إليه ويوفر لهم الطمأنينة والهدوء والاستقرار وفي الوقت نفسه توفير الراحة النفسية للموظفين والقضاة الذين يعملون فيه .

وروعي في الحسبان ان تضم دار القضاء جميع المحاكم الاتحادية والشرعية على اختلاف درجاتها “الابتدائية والاستئنافية” والنيابة العامة بجميع فروعها وتخصصاتها في امارة الفجيرة وما تحتاجه من مكاتب وقاعات للجلسات وللاجتماعات واستراحات لانتظار المتقاضين والمراجعين واماكن خاصة بالموقوفين وغيرها على ان يتم ذلك كله على احسن واحدث المستويات.

كما زود المبنى بأحدث ما توصل اليه العلم من وسائل التقنيات الحديثة وشبكات الاتصال وكل ما من شأنه تحديث اسلوب الاداء وتيسير الاجراءات نحو تحقيق عدالة ناجزة في مناخ يخفف العبء عن القضاة والمتقاضين.

ويضم مبني مركز خدمة العملاء في دار القضاء بالفجيرة 25 كاونتر تمثل جميع المحاكم والنيابات والتوثيقات وكاتب العدل وتسجيل القضايا والاستعلام عنها وغيرها من الخدمات التي تقدم في دار القضاء ومبنى خاصا لمركز رجال الاعمال يقدم خدمات متكاملة لرجال الاعمال والمحامين والمتقاضين ويضم كافيتريا.

وسيتم خلال حفل الافتتاح تدشين المتحف القضائي في دار القضاء في الفجيرة وهو اول متحف قضائي وقانوني على مستوى المحاكم الاتحادية يضم ملخصا لمسيرة القضاء في امارة الفجيرة.

– عن وام