الفجيرة اليوم – انطلقت فعاليات مهرجان “قيظ في الفجيرة”، والذي تنظمه جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية تزامناً مع الاجازة الصيفية، حيث يتضمن العديد من البرنامج التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع، ويستمر طوال الشهر الجاري.

وتهدف الفعاليات التي تقام “افتراضياً” إلى استثمار أوقات فراغ الشباب والأطفال بسلسلة أنشطة وبرامج ومسابقات تعزز القيم الوطنية وقيم التسامح، وتنمي لديهم روح والإبداع والابتكار.

وقال أحمد الهاشمي رئيس مجلس الإدارة:
“إن قيظ في الفجيرة إحدى أهم مبادرات الجمعية، ويحظى برعاية واهتمام من إدارة الجمعية وفريق العمل المشرف على فعالياته، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال السنوات الماضية، ولما شهده من حضور واسع من قبل مختلف أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الفعاليات تتناول عدة موضوعات كالبيئة والطفل والرياضة والفنون.

وأوضحت المهندسة ناعمة الموح، مديرة البرامج والأنشطة، ومديرة منصة بيئتي، أن مهرجان
قيظ في الفجيرة يهدف إلى استغلال واستثمار أوقات الفراغ خلال الفترة الصيفية وخاصة لفئة الأطفال، ويأتي ذلك من خلال تقديم برامج وأنشطة متنوعة لدعم مهاراتهم وإبداعاتهم عن طريق تنمية الخبرات الذاتية التي تغذي في نفوسهم العديد من المفاهيم والقيم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للتعرف على مجالات جديدة قد تسهم في رفعتهم في المستقبل.
وأضافت أن هناك العديد من الجلسات الحوارية التي تخدم أفراد المجتمع بشكل عام والتي بدورها تكسب الجمهور مهارات وخبرات جديدة في مجالات مختلفة، حيث تتنوع المنصات المشاركة في البرنامج وهذا يتيح المجال للجمهور للاتجاه إلى المجال الذي يرغب فيه ويفضله.