الفجيرة اليوم –  تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، شاركت الأكاديمية في فعاليات ملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي الذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية، بالتعاون مع الجمعية المصرية العامة للخط العربي تحت شعار “علم بالقلم” وذلك في دار الأوبرا المصرية في القاهرة.

وضم وفد أكاديمية الفجيرة للفنون أستاذي الخط العربي محمد أبو المجد وأحمد عادل، ومشاركة الطلاب: عبدالله اليماحي وآمنة الكعبي وشيخة الكياني، ومن فرع دبا محمد الحمادي، وبسمة الظنحاني وبشاير الظهوري.
وتمثلت مشاركة الأكاديمية من خلال 14 لوحة فنية نفذها طلاب الأكاديمية، تناولت موضوعات متنوعة من الخط العربي، مع إضافة روح الفن المعاصر إليها، لاسيما من خلال استخدام الألوان في عدد من اللوحات لتضيف جمالية وبعداً مميزاً في الشكل لأنواع الخط العربي.
وقال علي عبيد الحفيتي مدير عام الأكاديمية: إن المشاركات الخارجية للأكاديمية تساهم في تقوية الروابط في مجال الفنون مع مختلف شركائها، وتساعد منتسبي الأكاديمية على الاحتكاك المباشر مع الفنانين والمبدعين العرب والأجانب، موضحاً أن استراتيجية الأكاديمية تركز على توفير الدعم بكل السبل لطلابها ، وذلك تنفيذاً لرؤية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي و تمثيل دولة الإمارات في المحافل الدولية في مجال الفنون الجميلة.
وأكد الحفيتي أهمية العلاقات الإماراتية-المصرية من خلال تنظيم المشاريع الثقافية والفنية المشتركة، وذلك في إطار ترسيخ قيم الأخوة والتعاون في شتى المجالات، مشيراً إلى أن مشاركة طلاب الأكاديمية في ملتقى الخط العربي سيفتح لهم المجال للتعرف على أبرز الخطاطين العرب والاستفادة من خبراتهم التي تساعد على صقل مهاراتهم في مختلف أنواع فن الخط العربي الذي يرسخ هويتنا العربية والإسلامية.