الفجيرة نيوز- في إطار التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والخاصة نظمت بلدية الفجيرة بتوجيهات من المهندس محمد سيف الأفخم مدير البلدية وبإشراف الأستاذة أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة ورشة تعريفية تحت عنوان”الشروط الخاصة بإسطوانات الغاز ومصانعها وأماكن تخزينها” بالتعاون مع الدفاع المدني فرع الحماية الصناعية وفرع الوقاية والسلامة في مختبر الأغذية .
حيث جاء تنظيم هذه الورشة من دور البلدية والدفاع المدني وشركة “أدنوك” بعمل هذا النوع من النشاطات وذلك لاتخاذالاجراءات اللازمة لتصويب وتعديل أ وضاع هذه النشاطات وذلكل ضمانا لسلامة والوقاية من أية حوادث أومعيقات بمافي ذلك نشرالوعي والمعرفة من خلال توزيع نشرات توعوية والقاء محاضرة على جميع شركات تعبئة ونقل الغاز والمستودعات.
وتنوعت آلية الورشة بعرض فيلم وعرض تقديمي وتوزيع الإشتراطات الخاصة بسيارات النقل والتوزيع ومستودعات التخزين والمواصفات الخاصة بها. حيث قام المساعد أول / هشام يوسف جاسم مدير فرع الوقاية والسلامة بإلقاء المحاضرة بحضور المساعد أول حمد عبيد علي مدير فرع الحماية الصناعية وعدد (25) شركة غاز لبيان الشروط الواجب توافرها لكل شركة على حسب النشاط المخصص لها .
وأضافت المعلا: يأتي دور البلدية في إصدار الرخص المهنيه أو منعها لشركات الغاز والمستودعات بحيث لن يتم إعطاء أي تراخيص مهنية في المستقبل إلا بعد احضار كافة موافقات الجهات الرسمية المعنية ذات العلاقة ووفقا للتعليمات التي سيتم إقرارها.
حيث نوهت بضرورة توفير الشروط العامة مؤكدة على مقترحات وتوصيات الدفاع المدني بضرورة بعد هذه المستودعات عن أي تجمعات سكنية لتفادي أي أخطار قد تحصل في المستقبل، فضلا عن عدم منح أي تراخيص جديدة لمستودعات تكون قريبة من التجمعات السكنية كما جاء في توصية أخرى بضرورة تكثيف حملات التفتيش والمراقبة بين الدفاع المدني بالتعاون مع البلدية على الشركات المرخصة وضبط الشركات غير المرخصة التي تأتي من خارج الإمارة .وفي نهاية الورشة تم توزيع طفايات حريق على جميع الشركات وذلك لتوفير الأمن والسلامة.

– الصورة تعبيرية