الفجيرة اليوم- أنهت بلدية الفجيرة ، استعداداتها الخاصة لاستقبال عيد الفطر المبارك و ذلك بتوجيهات من سعادة المهندس/ محمد سيف الأفخم – مدير عام بلدية الفجيرة، و بالتعاون و التنسيق مع الجهات المحلية الأخرى حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات و التدابير اللازمة لاستقبال العيد من تركيب زينة العيد في شوارع إمارة الفجيرة الرئيسية و الدوارات بمختلف اللوحات الفنية المضيئة احتفاءً بقدوم عيد الفطر المبارك.

وبهذه المناسبة السعيدة هنأ سعادة المهندس محمد سيف الأفخم – مدير عام بلدية الفجيرة – أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام وشعب الإمارات الوفي والمقيمين على أرضها بهذه المناسبة المباركة، سائلاً الله تعالى أن يعيدها على الجميع بالخير واليمن والبركات، وأكد الأفخم أن البلدية تحرص على مشاركة المجتمع المناسبات السعيدة، و جعل مدينة الفجيرة تزهو بأنوار الفرح و السرور و كذلك العمل على أهمية تقديم بيئة مبهجة تتناسب مع الأجواء و المعاني الروحانية لعيد الفطر السعيد و قيمه الدينية والاجتماعية من خلال زينة شوارع الإمارة. وفي ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم لمواجهة الفايروس فإن بلدية الفجيرة تسعى إلى ادخال الفرحة والبهجة على سكان إمارة الفجيرة من مواطنين و مقيمين.

و قال الأفخم أن البلدية واصلت تكثيف حملاتها الخاصة بمراقبة الأسواق و المحال التجارية والمطاعم والمؤسسات العامة في مجال توزيع وبيع وتجارة المواد الغذائية والخضروات والفواكة واللحوم.

و أضاف أن خطة المراقبة على المنشآت الصحية ركزت أيضا على الصالونات ومراكز التجميل الخاصة بالرجال والنساء بمختلف أنحاء الإمارة للتأكد من تطبيقها كافة الإشتراطات الصحية والتأكد من المواد والأدوات المستخدمة ومدى صلاحيتها وسلامتها خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العالم لمواجهة فايروس كورونا، والتأكد من أن كافة هذه المنشآت تطبق كافة التعاميم التي تصدر من البلدية المتعلقة بتصدي للفايروس .

وأكد مدير عام بلدية الفجيرة على أن جميع مقاصب الإمارة على أتم الاستعداد والجاهزية لسرعة إنجاز طلبات الذبح وبأسعار مخفضة محددة من قبل بلدية الفجيرة خلال أيام عيد الفطر ، ولضمان سلامة اللحوم المقدمة للجمهور يقوم الكادر البيطري بالكشف البيطري قبل وبعد عملية الذبح بإشراف أطباء بيطريين.

و أشار المهندس محمد سيف الأفخم أن كافة هذه الإستعدادات تأتي في إطار حرص بلدية الفجيرة على المحافظة على الصحة العامة و سلامة الجمهور، وتنوه البلدية المواطنين و المقيمين في حال وجود أي ملاحظات أو شكاوي بالتواصل على الرقم المجاني لطوارئ البلدية 80036، على مدار الأربع وعشرين ساعة بوجود مفتشين ومراقبين مختصين للتعامل مع اي ملاحظات في أسرع وقت وذلك لإتاحة الفرصة لسكان الفجيرة للإستمتاع بالأجواء الإحتفالية الخاصة بالعيد.