الفجيرة نيوز- أنهت بلدية الفجيرة كافة استعداداتها للاحتفال بيوم اليتيم العالمي تزامنا مع احتفالات العالم بهذه المناسبة تحت شعار ” نرسم البسمة .. لتبقى بصمة” و التي ستقام في ستي سنتر الفجيرة يوم الخميس الموافق03/04/2014 .
و صرحت الأستاذة/ آمنة محمد المطوع – رئيس قسم العلاقات العامة في بلدية الفجيرة ” بأن تنظيم هذه الفعالية يأتي إنطلاقا من استراتيجية البلدية الرامية إلى دعم المبادرات المجتمعية و الإنسانية و تعزيز الترابط الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع و ذلك في اطار مسئوليتها المجتمعية.
و قالت المطوع “نهدف من إحتفالنا بهذا اليوم إلى مد يد العون للأيتام و تقديم كل الدعم الممكن لهم بغية تمكينهم من تأدية دورهم في المجتمع بإعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيجه، و هذا واجب ديني قبل أن يكون واجبا مجتمعيا فقد حثنا ديننا الكريم على الإعتناء بهم و توفير أنواع الرعاية التي يحتاجونها من مرحلة الطفولة إلى أن يصبحوا قادرين على الإعتماد على أنفسهم”.
ستنظم البلدية عددا من الأنشطة و الفعاليات الترفيهية بهذه المناسبة لترسيخ و تعزيز الإحساس بهذه الفئة الذين فقدوا آباءهم و هم بأمس الحاجة إلى العطف و الحنان، و تماشيا مع مبدأ ديننا الحنيف و توجيهات القيادة الرشيدة من أجل مجتمع متكامل، حيث ستتضمن الفعالية العديد من الفقرات المتنوعة من مسابقات، مسرحيات و رقصات ومشاركات مختلفة و متنوعة من الحضور و الزوار، و سيحظى الجميع بالعديد من الجوائز و الهدايا المختلفة.