الفجيرة نيوز- قامت بلدية دبا الفجيرة ممثلة في قسم حماية البيئة وقسم الصحة العامة بالتعاون مع فندق ميرامار العقه بتنفيذ حملة نظافة بالموقع المحيط بشلالات الوريعة، بهدف الحفاظ على مظاهر التنوع البيولوجي في المحمية ومصادرها الطبيعية، وتكثيف الجهود حول حماية البيئة ومخزونها المائي الذي يشكل العنصر الرئيسي للحياة البرية.
وقد قام فريق العمل بجمع كمية كبيرة من النفايات والمخلفات وإزالة الكتابات من على الصخور المحيطة بالشلال والتي ترجع إلى عبث بعض الأفراد.
من جهته، قال المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا : “تسعى بلدية دبا من خلال إنشاء هذه المحمية بقرار صادر عن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة عبر القانون رقم (2) لسنة 2009 بشأن تحويل المنطقة إلى محمية طبيعة جبلية، تدمج التراث وتتماشى مع نمط الحياة المحلي وتحافظ على الحياة البرية والفطرية في سبيل توفير آلية نموذجية للتحفيز الاقتصادي المستقبلي للمنطقة”.
وأضاف أن القانون جاء أيضاً ليحد من كل ما من شأنه الإساءة أو التغيير في طبيعة المنطقة، كالحد من الرعي الجائر والصيد ورمي المخلفات وإشعال النيران في نباتات المنطقة والمحافظة على ما تحتويه المحمية من قرى ومستوطنات قديمة ومواقع النقش على الصخور لما لها من قيمة تراثية إنسانية.