تصدرت بطولات تحدي الثلج وتحدي المرموم للدراجات الهوائية للسيدات، وتحدي الإطارات العائلي قائمة الفعاليات التي تقام في دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، والتي تضمنت تنظيم 12 فعالية رياضية متنوعة أقيمت بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وتوزعت في مختلف مناطق دبي المفعمة بالنشاط والحيوية، وشارك في هذه الفعاليات مئات المشاركين من مختلف الجنسيات والأعمار من داخل الدولة وخارجها.

وفاز الروسي سيرجي بيرلجين الذي يزور الدولة حالياً وجاء مع زوجته خصيصاً إلى دبي للمشاركة في تحدي الثلج، ليحقق المركز الأول في منافسات النسخة ال 12 من بطولة تحدي العوائق الجليدية (تحدي الثلج) الذي أقيم في «سكي دبي» بمول الإمارات.

وشهدت النسخة الثانية من «تحدي المرموم للدراجات الهوائية للسيدات» منافسات قوية بين المشاركات والفرق من مختلف الجنسيات من داخل الدولة وخارجها من أبرزهم الفريق الكويتي الذي جاء إلى دبي خصيصاً للمشاركة في التحدي الذي نظمته شركة «فت جروب مي» في مضمار القدرة بمحمية المرموم الصحراوية وتحت رعاية موانئ دبي العالمية.

كما شهد «تحدي الإطارات العائلي» مشاركة واسعة من المشاركين من الرجال والسيدات الذين تحمسوا للمشاركة في هذا التحدي الذي أقيم لأول مرة، ونظمته شركة فت أون كليك في منطقة لاست إكزت بمحمية المرموم الطبيعية، وتضمن العديد من العوائق المملوءة بالتحدي والمغامرة منها رفع الإطارات وسحبها والقفز بين الإطارات المتجاورة، والتدحرج بالإطار العملاق وتجاوز جسر الإطارات والجري.

وشارك أكثر من 500 عداء في سباق «سوبر سبورت للجري» الذي نظمته شركة سوبر سبورت الرياضية في ميدان وتضمن التنافس في 4 مسافات هي 3 و5 و10 و16 كيلومتراً، وشهد السباق مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات والأعمار، والعديد من المؤسسات، ومن أبرزها مؤسسة دو للاتصالات المتكاملة التي شاركت بأكثر من 30 متسابقاً.

كما نظمت شركة 9714 الرياضية «سباق ميناء خور دبي هاربور» للجري لأول مرة في منطقة خور دبي هاربور التي تشهد تطوراً معمارياً كبيراً.

ويستضيف مجمع حمدان الرياضي منافسات «بطولة ايبكس للسباحة المفتوحة» التي يشارك فيها أكثر من 650 سباحاً وسباحة من 25 نادياً وأكاديمية كما يشارك منتخب الإمارات في البطولة لاختيار سباحين للمشاركة في البطولة العربية التي تقام في الدولة.

كما تنظم شركة إعمار العقارية بطولة «إعمار للاسكواش» التي تقام في صالة مارينا بروميناد للاسكواش وتفتح فيها المشاركة لسكان إعمار مارينا للرجال والسيدات، واختتمت بطولة تيبا المفتوحة للريشة الطائرة التي نظمتها مجموعة تيبا الهندية وأكاديمية إكسترا سبورت في مدرسة التفاحة الدولية بدبي، وتتواصل منافسات النسخة الثانية من بطولة «تحدي الكروس فيت» للرجال والسيدات، التي ينظمها ويستضيف منافساتها نادي ماكس أند إيجل، كما تقام السبت فعاليتان هما: بطولة فلاي هاي لرفع الأثقال وبطولة العودة إلى سباقات الدراجات الهوائية في مضمار القدرة للدراجات الهوائية، وتستمر منافسات الدوري الهندي الممتاز للكريكت الذي تقام منافساته في استاد دبي للكريكت.

الخليج