نظمت جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة جلسة إرشادية للطلبة الجدد الملتحقين بالفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022 وذلك في حفل واقعي في قاعة المؤتمرات بجامعة العلوم والتقنية في الفجيرة.في بداية الجلسة  اعرب   الدكتور  علي أبو النور مدير الجامعة  عن  سعادته باستقبال الجامعة للطلاب الجدد  متمنيا لهم حياةً أكاديميةً متميزة ومشددا على ضرورة قيامهم بالتواصل الفعال دوما مع مختلف إدارات الجامعة لنقل وجهات نظرهم وللتعبير عن آرائهم وملاحظاتهم بما يسهم في إثراء الحياة الطلابية بالجامعة

من جانبه استعرض أ.د. زين العابدين رزق  نائب مدير الجامعة  للشؤون الاكاديمية  مختلف الإدارات الأكاديمية في الجامعة ومكاتب الخدمات الطلابية الإرشادية والمهنية وأيضا الخدمات الجامعية التعليمية المساندة كالمكتبة ومصادر التعلم الإلكترونية إضافة إلى خدمات الأنشطة الرياضية وخدمات السكن الطلابي. مؤكدا   على ضرورة دمج الطلبة الجدد في المجالس الطلابية التي يتم حاليا تكوينها عبر الانتخابات بإشراف عمادة شؤون الطلبة والتي سيكون لها دور بارز في تعزيز التواصل بين الجامعة وطلبتها.

د. أحمد زين العابدين  نائب المدير للشؤون المالية والادارية  قدم تعريفا  بالمكاتب الإدارية بالجامعة ومهمها المساندة لدعم الحياة الجامعية لاسيما مكاتب تكنولوجيا المعلومات والمالية والعلاقات العامة والعيادة الجامعية ومكاتب التصوير وغيرها من الخدمات والمرافق. كما شدد سعادته على ضرورة التزام الطلبة بكافة الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الجامعة للوقاية والحد من انتشار وباء كوفيد-19 لاسيما في ضوء العودة للحياة الجامعية في الحرم الجامعي.

قام بعد ذلك قام  د. سامح خميس مدير مكتب القبول والتسجيل بالجامعة   بتقديم خدمات مكتب القبول والتسجيل لاسيما خدمات استكمال متطلبات التسجيل وتنسيق الجداول الدراسية واستصدار الوثائق والشهادات ذات الصلة كما يقوم المكتب باستقبال كافة طلبات الاستثناءات والتظلمات وغيرها من الأعمال ذات الصلة.

وفي ختام الجلسة الارشادية  فتح باب النقاش مع الطلبة الجدد  حيث بادرت   أ. غنيمة الرقباني – مدير مكتب الإرشاد الطلابي  بالجامعة  بالحديث عن خدمات المكتب المقدمة للطلبة وآليات تقديم تلك الخدمة، وسرد خدمات شؤون الطلبة لاسيما خدمات الأنشطة الرياضية وخدمات الدعم الطلابي وتنسيق الرحلات الخارجية وتعزيز الحياة الطلابية. واختتم الحديث  أ. طارق شاهين  مستعرضا  خدمات الإرشاد المهني التي تقدمها الجامعة لاسيما ورش التدريب والتأهيل لمرحلة ما بعد الجامعة كما قام أيضا باستعراض موقع الجامعة وأماكن تواجد الوثائق الجامعية التي تهم الطالب على الموقع.

في ختام الحفل، تم عمل مسابقة بين الحضور وذلك لقياس مستوى استيعابهم لما تم عرضه من معلومات خلال الجلسة الإرشادية وأيضا ما تم إرساله لهم من نشرات تثقيفية وتم تكريم الطلبة الفائزين من قبل مشرفي ومنسقي شؤون الطلبة.