أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس، عن فوز فريق «إس بي إل» من مركز «إبتيك» بجائزتين في فئتين ضمن المسابقة الدولية المرموقة للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة 2021 التي أقيمت في المملكة المتحدة.

ويسعى مركز «إبتيك» الذي يتخذ من حرم جامعة خليفة في أبوظبي مقراً له إلى تعزيز عملية البحث والابتكار في الأنظمة والتطبيقات الذكية، حيث جرى تأسيسه بالتعاون بين كل من جامعة خليفة ومؤسسة «اتصالات» ومؤسسة الاتصالات البريطانية بدعم من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات.

وركزت مسابقة الذكاء الصناعي وتعلم الآلة، التي نظمتها المجلة البريطانية المرموقة «كومبيوتنغ»، على أفضل ما تقدمه مشاريع الشركات والأفراد في مجال الذكاء الصناعي، وشملت عملية التحكيم في المسابقة مجموعة القطاعات الصناعية التي تضم «الأمن والأخلاق المهنية وتحليل البيانات والابتكار»، بالإضافة إلى مجموعة المحركين الدافعين في القطاع الصناعي كرواد التكنولوجيا والمشاريع الجديرة بالتقدير.

وفاز فريق «إس بي إل» عن فئة أفضل أداة لأتمتة السحب وفئة أفضل استخدام للأتمتة، حيث وقع اختيار لجنة التحكيم المكونة من 12 عضواً على الفريق للفوز بالمسابقة وفقاً لثلاثة عوامل هي، الابتكار والأهمية والأدلة التي تؤكد النجاح.

 

 

 

البيان