الفجيرة اليوم- أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على أهمية تقديم الخدمات للمتعاملين بجودة عالية وإنجاز المعاملات بدقة وسرعة قصوى، وضرورة الابتكار والتركيز على أهمية العنصر البشري والطابع الإنساني أثناء تقديم الخدمة الحكومية.
وأضاف سموه: إن دولة الامارات استطاعت منذ نشأتها تحقيق الكثير من الإنجازات على الصعد كافة، والآن تنطلق برحلة تنموية جديدة للسنوات الخمسين المقبلة في كافة القطاعات الحيوية، والتي تتطلب من الجميع الاستعداد لمواجهة كافة التحديات القائمة والناشئة، بما يضمن الاستثمار في جميع الطاقات التي تعيش على أرض الإمارات، وهذا ما يعكس رؤية القيادة الرشيدة في بناء دولة مزدهرة.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها سموه لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية باقسامها المختلفة .
وبدأت جولة صاحب السمو حاكم الفجيرة بزيارة مبنى سعادة المتعاملين بمنطقة الحيل للاطلاع على أبرز خدماته المقدّمة عبر التطبيقات الذكية،حيث استمع سموه من سعادة المهندس محمد سيف الافخم رئيس مجلس ادارة المؤسسة الى شرح مفصل عن آلية العمل المتبعة في المراكز التابعة للمؤسسة؛ وشدد سموه على أن تكون خدمة المتعاملين في المؤسسة كأولوية رئيسية من خلال تكاتف فِرَق العمل وفق رؤية طموحة تستشرف المستقبل وتستكمل مسيرة التنمية في إمارة الفجيرة.
كما زار سموه مختبر الابتكار الأول من نوعه بالفجيرة في مبنى سعادة المتعاملين واستمع من القائمين على دور المختبر وأهميته والذي يأتي مواكباً للمتغيرات المتسارعة، ودعماً للتحوّل الرقمي في خدمات المؤسسة، كما اطلع سموه على تقنيات المختبر وآليات عمله و العينات الصخرية المعروضة في المختبر والتي منشأها جبال الفجيرة.
وأكد صاحب السمو حاكم الفجيرة على أهمية نشر وترسيخ ثقافة الابتكار لتطوير آليات العمل في القطاع التعديني، وإيجاد الحلول المبتكرة التي تساهم في تسريع عجلة التنمية المستدامة وفي مقدمتها الابتكار لبناء اقتصاد المعرفة، استشرافاً للمستقبل واستعداداً للخمسين.
وزار صاحب السمو حاكم الفجيرة المكاتب الإدارية ومركز التدريب الخاص بتدريب العاملين في مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إضافة إلى زيارة غرفة العمليات والاتصال واطلع على الآلية المتبعة في المراقبة ومتابعة جودة الأعمال مؤكدا سموه على ضرورة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في مجال العمل البيئي،ومشددا على بيئة صحية من خلال المراقبة الدائمة لآليات العمل في الكسارات الجبلية المختلفة ، لتعزيز مسيرة الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية في المجتمع.

ووجه صاحب السمو حاكم الفجيرة القائمين على إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية باعتماد أفضل السبل والتقنيات الحديثة لتقديم خدمات سريعة ومتميزة للمتعاملين، مثنيا على جهود العاملين في المؤسسة ودورهم في تسخير التقنيات الحديثة لخدمة الأهداف الاستراتيجية التنموية.

رافق سموه في الجولة معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لحاكم الفجيرة وسعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وسعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية والمهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة.