استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة اليوم بقصر سموه بالرميله اعضاء لجنة فض المنازعات الايجارية بالفجيرة برئاسة القاضي مستشار عادل يحى عبد العزيز امين والاعضاء صبيحة سالم محمد الصريدى ممثلا عن بلدية الفجيرة واحمد راشد البيعي ممثلا عن بلدية دبا الفجيرة والعقيد حميد محمد حميد اليماحى ممثلا عن شرطة الفجيرة وعبد الله محمد الجاسم ممثلا عن غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وبركات حسن بركات وعبد الله محمد الشجاع.

وأثنى سموه خلال اللقاء على عمل اعضاء اللجنة لما يقومون به من سعي متواصل لمحاولة ايجاد الحلول المناسبة لجميع المنازعات و محاولة التوفيق و تقريب وجهات النظر بين الاطراف المتنازعة و على ما كان لدور اللجنة من أثر كبير في نشر الوعي و تثقيف المجتمع بفوائد القانون الايجاري والهدف من اصداره و خاصة على المدى البعيد.

ووجه سموه بضرورة حل جميع النزاعات الايجارية قدر المستطاع .. منوها بأن حكومة الفجيرة تقوم حاليا بمشاورات حثيثة ومستمرة مع الشركة المشغلة للصرف الصحي من أجل التوصل لحلول مناسبة وجذرية تم وضع خطوطها العريضة بالفعل لترى النور خلال السنة الحالية من اجل تخفيف العبء المالي عن كاهل المستهلك.

وأوصى سموه بتوفير المقر المناسب للجنة بما يسهل لأعضائها القيام بمهامهم على أكمل وجه مع مراعاة سهولة الوصول الى الموقع من قبل الجمهور.

وأعرب سموه عن سعادته بالنتائج الحالية لأعمال اللجنة موكدا سموه استمراره بدعمها بشكل كامل لما في ذلك من فائدة عظيمة تصب في قالب خدمة المجتمع وحل مشكلات الشعب.

وتم خلال اللقاء بحث مختلف جوانب عمل اللجنة واساليب عملها ومناقشة المعوقات التي تصادفها ومناقشة ايجاد الحلول المناسبة ضمن اطار المصلحة العامة للمجتمع.

وتوجه عادل يحيى عبد العزيز امين رئيس اللجنة بالشكر الجزيل الى صاحب السمو حاكم الفجيرة على حفاوة الاستقبال ودعمه المتواصل لتحقيق اهداف انشاء اللجنة نحو خدمة افراد المجتمع.

وذكر بانه لم تعد هناك مشاكل تذكر خلال السنة الماضية حيث تم حل ما يقرب ال 80 بالمائة من المشكلات عن طريق الصلح بين الاطراف المتنازعة ولم تتجاوز نسبة احالة المنازعات للقضاء الـ 20 بالمائة ما يدعو للتفاؤل نحو زيادة الوعي بين سكان المنطقة بمهام لجنة فض المنازعات الايجارية.

من جانبه قال عبد الله محمد الجاسم بان التعديل الاخير على قانون ايجار الاماكن في امارة الفجيرة كان له الاثر الكبير في تقليل عدد المشكلات المطروحة بالاضافة الى زيادة المعروض في سوق العقار للايجار بعد بداية حل مشكلة الكهرباء في المنطقة و اصرار المستأجرين الجدد على توثيق العقود الايجارية بالطرق الرسمية لما تتبعه اللجنة حاليا من عدم اعتماد اي عقد غير موثق.

وأضاف الجاسم أن اكبر المشكلات التي تواجه اللجنة حاليا تكون نتيجة الخلافات بسبب رسوم وتعرفة الصرف الصحي والية ايصال الفواتير للمستهلك من طرف الشركة المشغلة وفيما عدا ذلك فان الصلاحيات المخولة للجنة حاليا أصبحت تشكل عامل قوة كبيرة في فض النزاعات الاخرى بشكل عام.

حضر اللقاء سعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وعدد من المسؤولين

الصور : محمد سليم البلوشي
وام